رياضة تريند

4 حقائق عن ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول.. تعرف إليها

عربي تريند_ تتجه الانظار يوم السبت، إلى ملعب “غوديسون بارك”، من أجل متابعة ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وجاره اللدود ليفربول، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وضعيات مختلفة

يدخل إيفرتون المباراة وهو في وضعية معقدة للغاية، خاصة أنه لم يحقق أي فوز منذ بداية الموسم حتى الآن، ما جعله يقبع في المركز الـ17 في جدول الترتيب، بعد أن حصل على ثلاث نقاط فقط من خسارتين وثلاث تعادلات، كان آخرها في الجولة الماضية ضد ليدز يونايتد بهدف لمثله.

أما بالنسبة للضيوف، فيدخلون المواجهة من أجل مواصلة حصد النتائج الإيجابية، خصوصا بعد انتزاع فوز صعب في الجولة الماضية، في مواجهة نيوكاستل يونايتد في الدقيقة الأخيرة من المواجهة بهدفين لهدف وحيد، كما أنه يسعى لمواصلة التقدم في الترتيب، إذ إنه يحتل المركز الخامس في الترتيب بثمان نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة.

قصة ديربي الميرسيسايد

تعرف مبارة إيفرتون وليفربول بديربي الميرسيسايد أو ديربي ليفربول، وهو أقدم ديربي في إنكلترا، حيث يلعب منذ عام 1962، إذ تعود المنافسة بين الفريقين إلى خلاف مسؤولي نادي إيفرتون في ذلك الوقت مع جون هولدنيغ مالك ملعب “آنفيلد”، والذي قام برفع سعر الإيجار على النادي الأزرق، فاضطر الفريق إلى مغادرة الملعب، والانتقال إلى “غوديسون بارك” وهو ملعبه الحالي.

وأراد جون هولدنيغ مالك ملعب “آنفيلد” الانتقام من نادي إيفرتون، وقرر بعدها تأسيس نادي ليفربول لكرة القدم.

ورغم أن العلاقة بين جماهير الفريقين كانت قوية بشكل كبير، فمباريات ديربي الميرسيسايد هي واحدة من الديربيات القليلة التي لا تحتوي على حاجز فاصل بين الجماهير، ولهذا أطلق عليه “الديربي الودي”، إلا أنه منذ منتصف الثمانينيات، وبعد مجيء بيل شانكلي زادت حدة التنافس داخل وخارج الملعب بسبب تصريحاته، ومع بداية البريميرليغ في 1992، كان عدد اللاعبين الذين طردوا في الديربي أكثر من أي ديربي آخر، وقد تمت تسميته بالمباراة الأكثر سوء انضباط في الدوري.

التاريخ للريدز

واجه فريق ليفربول منافسه إيفرتون في 60 مباراة بالدوري الإنكليزي، نجح الريدز في الفوز بـ26 مباراة، بينما حسم إيفرتون 10 مبارايات لصالحه، وخيم التعادل بينهما على 24 مواجهة، وقد سجل ليفربول في شباك إيفرتون 85 هدفا خلال الـ60 مباراة التي جمعتهما، بينما أحرز إيفرتون في شباك الريدز 53 هدفا.كرة عالمية

الغيابات في الفريقين

ستشهد قائمة كلوب للمباراة عودة الثلاثي المصاب، ديوغو جوتا وجويل ماتيب وكورتيس جونز، بالإضافة لداروين نونيز الذي تنتهي فترة إيقافه بسبب الطرد الذي تعرض له في مواجهة كريستال بالاس بالجولة الثانية، لكن في مقابل ذلك وحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” الإنكليزية، فإن الفحوصات الطبية التي خضع لها جوردان هندرسون، قائد ليفربول، أثبتت إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، وهي إصابة ستحرمه من خوض المباراة.

أما بالنسبة للوافد الجديد آرثر ميلو، فقد أكد كلوب، في المؤتمر الصحافي قبل المواجهة، أنه لن يشارك في المباراة بسبب عدم وصول التصريح الدولي.

وفي مقابل ذلك، فإن إيفرتون سيكون معززا بثلاثة لاعبين جدد هم نيل موباي وإدريسا غانا غاي وجيمس غارنر، مع تواصل غياب كالفيرت لوفين بسبب الإصابة، حيث من المنتظر أن يعود إلى التدريبات خلال الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى