الكويت

مداهمة مكتب وهمي للعمالة المنزلية وضبط 15 مخالفا

ضبطت الإدارة العامة لشؤون الإقامة عصابة تقوم بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية والنصب والاحتيال والاتجار بالعمالة المتغيبة وتشغيلهم بنظام العمل اليومي.

وفي التفاصيل إنه وردت معلومات إلى إدارة شؤون الإقامة تفيد بوجود شبكة تدير مكتبا وهميا يقوم بإيواء عدد من العمال المتغيبين عن كفلائهم وتشغيلهم في خدمات العمالة المنزلية وصالونات التجميل، وعلى ضوء ذلك تم تكثيف التحريات التي أثبتت صحة المعلومات.

وأضافت بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تمت مداهمة المكتب وضبط 15 عاملا من جنسيات مختلفة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم ويعملون بنظام العمل اليومي وبالاستعلام عنهم بجهاز الحاسب الآلي تبين أن بعضهم عليه بلاغات تغيب والبعض الآخر إقاماتهم منتهية ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وقد أحيلوا جميعا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وأهابت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشؤون الإقامة بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعامل مع مكاتب العمالة المنزلية المرخصة الرسمية كي لا يقعوا ضحية للنصب والاحتيال، داعية كل من لديه معلومات عن مثل تلك العصابات للتقدم للإدارة العامة لشؤون الإقامة وإبلاغهم بذلك.

 الراي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى