قطر

مطار حمد الدولي والخطوط القطرية الأفضل في العالم

صنفت شركة “AirHelp” الدولية للطيران، الخميس، مطار حمد الدولي في قطر الأول على مستوى العالم.

كما تصدرت الخطوط القطرية تصنيف “AirHelp Score 2019” لأفضل خطوط الطيران حول العالم في “تجربة المسافر”، وتربعت على المركز الأول في القائمة.

وجرى اختيار مطار حمد من بين 133 مطاراً في جميع أنحاء العالم، وفق ما نشرت مجلة فوربس، اليوم.

وأجرت شركة AirHelp دراسة حول 133 مطاراً، واعتمدت في معاييرها على مدى الالتزام بأوقات الرحلات، وجودة الخدمة، وتوفر المطاعم والمحال التجارية.

وجاء في المرتبة الثانية مطار “Tokyo Haneda International”، ثم “Athens International” ثالثاً.

ونجح مطار حمد مرة أخرى في الحفاظ على تقييم 5 نجوم، إلى جانب فوزه بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام الخامس توالياً، وبلقب “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الرابع توالياً.

وحصل مطار حمد على جوائز عديدة بفضل مرافقه المبتكرة، وخدمات المسافرين ذات الـ5 نجوم، وقدرة مبنى المسافرين المتطوّر تقنياً على استيعاب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً.

كما حصل مطار حمد الدولي في قطر مؤخراً على تصنيف مجلة التايم الأمريكية لأفضل المطارات عالمياً للراغبين في قضاء بعض الوقت خلال فترات الانتظار بين الرحلات، حيث يستطيع ركاب الترانزيت الاستمتاع بالأعمال الفنية العالمية المتنوّعة بداخله.

وجدير بالذكر أن مطار حمد أطلق خطة توسعةٍ مطلع عام 2019، تهدف إلى استيعاب 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022، بالإضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن إلى ثلاثة ملايين طن سنوياً.

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى