الإماراتالسعودية

رحّالة صيني يعلن إسلامه في الإمارات ومنها إلى السعودية لأداء العمرة

15 عاماً كاملة قضاها في السفر والترحال ومن بلد إلى بلد، حتى حط رحاله في تيماء بتبوك لاستراحة قصيرة، بعد رحلة كان قد قرر أنه سيخوض فيها مغامراته في عشرات الدول.

بدأت رحلة عبد الله شان الصيني في عام 2003، حين قرر أن يسافر بين بلدان عربية وأجنبية، لكنه حين استهل رحلته قبل هذه الأعوام، لم يكن يعرف أنه سيعلن إسلامه في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي انطلق منها إلى المملكة العربية السعودية؛ ليؤدي فيها مناسك العمرة، وزار المسجد النبوي.

شان، الذي اتخذ من عبد الله اسماً له، عندما اعتنق الدين الإسلامي، رأى تطوراً كبيراً في السعودية التي زارها مؤخراً، بعد نقلة كبيرة تشهدها المملكة على مستويات عدة. وأشاد بالخدمات الكبيرة التي قُدمت له في أثناء زيارته إلى الحرمين الشريفين، مبدياً إعجابه بكرم الشعب السعودي في أثناء مشاهدتهم إياه خلال رحلته.

وفي منزل عائلة القويز، التي اشتُهر ابنها خالد بأنه مولع بالسفر والترحال، أقام عبد الله في ضيافة الأسرة، وزار المعالم التاريخية التي تشتهر بها مدينة تيماء السعودية، التي سيغادرها إلى الأردن، ومنها إلى رحله طويلة أخرى، ربما تنتهي عام 2020.

زار عبد الله في أَثناء السنوات السابقة 106 دول، وقطع مسافة 480000 كيلومتر تقريباً، ولا يزال مولعاً بالتنقل بين البلدان، في شغف لا ينقطع.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى