العرب تريند

إيقاف تصوير مسلسل بالأردن والسبب

قالت وزارة الأوقاف الأردنية، إن السلطات الأردنية قررت إيقاف تصوير مسلسل “old story”، الذي تنتجه شركة نتفلكس الأمريكية، مؤقتا، لحين التأكد من جنسيات الممثلين.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، عبد الناصر أبو البصل، للأناضول، إن القرار جاء “بعد نية القائمين على المسلسل تصوير مشاهد في مسجد أبو نصير الكبير، بوجود ممثلين يهود، وفق ما أفاد به أهالي المنطقة”.

وتابع: “أوقفنا التصوير للتأكد من ذلك، وأبلغنا القائمين على المسلسل”.

وأوضح أن وزارته كانت قد شكلت لجنة لقراءة سيناريو المسلسل، وتبين لها “عدم وجود ما يسيء للدين أو يتنافى مع العادات والتقاليد”.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي للهيئة الملكية للأفلام أنها “لا تملك قائمة بجنسيات القائمين على المسلسل، ولا يقع ضمن مهامها”.

وتابع: “المسلسل إنتاج شركة نتفلكس الأمريكية وهي المعنية بالتعاقد مع الممثلين، ومهامنا هي تأمين التصاريح الخاصة للتصوير بعد التنسيق مع الجهات الرسمية والأمنية في البلاد”.

وأوضح: “في مرحلة التصوير لا يتم الاطلاع على السيناريو، لأنه ليس في صلب عملنا، وإنما تأمين الأرضية اللوجستية اللازمة للتصوير”.

ولقي تصوير مشاهد من المسلسل، ردود فعل شعبية غاضبة، بعد الحديث عن استخدام مركبات ولوحات إسرائيلية، إلى جانب ممثلين إسرائيليين، وسط عمان

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى