مصر

حريق يلتهم قرية مصرية والجيش يتدخل

شب حريق ضخم ومروع بالزراعات في قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد الحدودية المصرية، والتهم أغلب مناطق القرية ومساحات تبلغ 60 فدانا.

وقال اللواء محمود الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن الحريق شب في زراعات بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة، ودمر مساحات كبيرة من النخيل المتواجد في القرية، مضيفا أنه أسفر عن إصابة 12 شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف أنه تم الدفع بنحو 20 سيارة لإطفاء الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها للمنازل المجاورة، مؤكدا أنه تم إخلاء بعض المنازل من سكانها ونقل أسطوانات الغاز لمناطق بعيدة لحين السيطرة على الحريق .

إلى ذلك تسببت سرعة الرياح في استمرار الحريق وامتداد النيران لمساحات كبيرة من الأراضي المزروعة بالنخيل، ما دفع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري للتدخل.

وأمر رئيس الوزراء وزراء التنمية المحلية والصحة والداخلية بإرسال إمدادات سريعة من قوات الإطفاء من المحافظات المجاورة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره، وكذلك إرسال فرق إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية إلى القرية المنكوبة.

من جانبه، قرر وزير الدفاع الدفع بعدد من الطائرات للسيطرة على الحريق⁧⁩، والتعامل معه، فيما فرضت قوات الحماية المدنية طوقا أمنيا حول مزارع النخيل المجاورة لمنع امتداد النيران لها.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك