السعودية

توزيع 4 آلاف شتلة زهور مجانًا لزوَّار مهرجان الورد الطائفي

سجَّل منتزه الردف بالطائف، أكبر نسبة دخول لزوَّار «مهرجان الورد الطائفي 15»؛ القادمين من مختلف مناطق المملكة، على مدار ثلاثة أيام.

وحرص الزائرون على مشاركة فعاليات المهرجان، المقام برعاية الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، ودشنها محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، وتم تسجيل رقم قياسي يُعد الأول من نوعه على مستوى مهرجانات الورد؛ منذ انطلاقتها.

وأغلق منظمو المهرجان بوابات المنتزه، مؤقتًا، بعد امتلائه بالزوَّار لفترات متباينة؛ حيث تصل مساحته إلى 560 ألف متر مربع، فيما أكدت أمانة الطائف، أنها ستعلن الرقم النهائي لمعدل لإقبال في نهاية المهرجان الحالي .

ووجَّه أمين الطائف، المهندس محمد بن هميل آل هميل، فرق العمل بالمهرجان، من أجل بتذليل كل العقبات أمام الزوَّار؛ حتى يستمتعوا بالأنشطة والبرامج التي تنفذها الأمانة، بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحية، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وكل الشركاء.

وتفقد «آل هميل» المنتزه، وتابع مستوى الإقبال على الفعاليات التي جذبت الزوار، وشملت أركان التراث الشعبي، والأسر المنتجة، والحرفيين والحرفيات، وأجنحة معرض الإدارات الحكومية المشاركة بمبنى البيئة والإنسان، والمحلات والأكشاك المخصصة لمزارعي الورد ومنتجاته .

كما استحوذت سجادة الزهور والورود بالمنتزه، وحدائق الفراولة والفراشات والطيور، والمشتل الزراعي، ومسرح الأسرة والطفل، وفقرات النافورة التفاعلية، وعروض الليزر، ونافورة اللهب، على نسبة كبيرة من الجمهور، كما أسهمت الهيئة العامة للرياضة في إقامة مسابقة تلوين رسوم الأطفال، ومسابقة دوري كرة القدم (بلاي ستيشن)، مع توزيع الجوائز على الفائزين، وهدايا للمشاركين بالفقرات المسرحية .

ولقيت أكشاك عرض منتجات الورد المخصصة لمزارعيه، إقبالًا كثيفًا من الزوَّار؛ لشراء الورد الطائفي الغض ومنتجاته العطرية، ما يشكِّل دعمًا مهمًا لهذا المنتج الزراعي المميز الذي يميز المحافظة، وترافق الإقبال مع عرض حي (لمصنع راشد القرشي)؛ لتقطير دهن وماء الورد العطري بالطريقة التقليدية، التي تستخدمها المعامل المحيطة ببساتين الورد بالمرتفعات حتى الآن .

وشهد المهرجان إقبالًا على المأكولات الشعبية في أركان للأسر المنتجة، بالإضافة للمنتجات الحرفية المميزة، والألعاب التراثية القديمة، كما شارك (متحف الشريف) في المهرجان، من خلال السيارات القديمة، والخيمة التراثية بكل مكوناتها، وطرق الزراعة التقليدية .

وأوضح مدير العلاقات العامة بأمانة الطائف، فايز بن سعد الثبيتي، أنه تم توزيع أكثر من أربعة آلاف شتلة وباقة للزهور والورود على الزوَّار، مشيرًا إلى استمرار ذلك طوال أيام المهرجان، فضلًا عن مطويات وكتيبات تعريفية بطرق الاهتمام بالشجرة، وزراعة الحدائق المنزلية، ورعاية نباتات الظل، وتشجيع الحفاظ على الأشجار لدى النشء، مشيدًا بدور شركة الاتصالات السعودية في تقوية الشبكة بالموقع، ومساندة جهود تنظيم المهرجان.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى