العرب تريند

محكمة إسرائيلية تسجن الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور 5 أشهر بسبب قصيدة

حكمت المحكمة الإسرائيلية في الناصرة، يوم الثلاثاء، على الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور (36 عاماً)، من قرية الرينة، بالسجن الفعلي لمدة خمسة أشهر، وذلك بتهمة “التحريض على العنف ودعم فصيل فلسطيني”، على خلفيّة قصيدة “قاوم يا شعبي قاوم”، التي نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل عامين ونصف، وبالضبط في فترة انطلاق انتفاضة السكاكين.

وستدخل طاطورالسجن الفعلي في 8 أغسطس/آب المقبل لمدة شهرين وذلك باحتساب مدة ثلاثة أشهر قضتها بين السجن والحبس المنزلي ممنوعة من الإنترنت من تاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وقالت دارين طاطور لـ”العربي الجديد”: “هذا الحكم كان متوقعاً. دخلت إلى المحكمة وأنا أعرف ذلك. الحمد لله على كل حال. هذه هي المحاكم الإسرائيلة لا عدالة فيها، وأنا لست أول أسيرة ولن أكون الأخيرة ما دام هناك احتلال سيعقبه تكميم الأفواه بشتى الطرق. إنها العنصرية وسياسة الأبرتهايد”، وأشارت إلى أنها تتوقع الأسوأ مع قانون القومية العنصري الجديد، مضيفة: “للأسف، السجن مصير الشرفاء”.

وأضافت دارين: “الديمقراطية متوفرة لفئة واحدة ووحيدة هي اليهود، وعندما تصل إلى الفلسطينيين، فلا حرية للتعبير. أقول هذا انطلاقا من تجربتي السابقة مع المحكمة لمدة 3 سنوات”.

وشددت الشاعرة دارين على أن هذه الأحكام لن تزيدها إلا إصرارا وصمودا، وأنها ستستمر في كتابة القصيدة السياسية والوطنية خلال فترة سجنها.

من جهته، قال توفيق طاطور، والد دارين: “الحكم جائر، لأنها بريئة ولم ترتكب أي جرم يوجب الاعتقال والعقوبة، أين خرقت القانون؟ هي كتبت قصيدة على الفيسبوك وهذا لا يدل على أنها حرضت على العنف، أو أنها تؤيد منظمات إرهابية. القصيدة موجودة في كل الإذاعات ومحطات التلفزيون (..) لا وجود لعدالة كاملة”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى