الكويت

ضبط طائرات فانتوم ومخدرات ومئات الهواتف بمخبأ سري في سجن الكويت المركزي

ضبطت قوات الشرطة الكويتية مخبأً سريًّا ضخمًا بالسجن المركزي بمدينة الكويت، أخفى فيه السجناء كميات ضخمة من المحظورات، واستخدموا فيه أساليب غاية الخطورة في ترويج المخدرات داخل السجن وارتبط من بالداخل بمجرمين في الخارج.

وضبطت القوات ما يزيد على 1056 هاتفًا محمولًا متنوع الأشكال والمواصفات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة المتنوعة، وهي عبارة عن (190 جرامًا من الهيروين، و90 جرامًا من الحشيش، و120 جرامًا من الشبو وكيميكال)، وضبطت الشرطة أيضًا ٤ طائرات “فانتوم” صغيرة يشتبه في أنها تستغل في نقل المواد المخدرة إلى داخل السجن وخارجه، ومعاول تستخدم في الحفر.

ووفقًا لصحيفة الأنباء الكويتية أمر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء عبدالله المهنا، بفتح تحقيق موسع للوقوف على أوجه الخلل التي لم تمكن الأجهزة الأمنية بالسجن من ملاحظة هذه المحظورات.

وقال مصدر تحدث للصحيفة، إن المضبوطات التي عثر عليها بالسجن تتجاوز قيمتها السوقية نحو مليون ونصف المليون دينار كأقل تقدير.

وبحسب المصدر نفسه، فإن معلومات وردت إلى مكتب مكافحة المخدرات بالمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، بأن هناك مخبأً سريًّا عبارة عن حفرة كبيرة في باطن الأرض محكمة الإغلاق بالسجن المركزي، وتحديدًا في عنبر 7 بسجن 2، وأن هذا المخبأ يحوي ممنوعات بكميات ضخمة.

وأضاف المصدر: جرى التنسيق مع اللواء عبدالله المهنا الذي اتّخذ إجراءات احترازية مهمة، تمثلت في الاستعانة بالقوات الخاصة، حيث تم تجهيز قوة كبيرة قامت كمرحلة أولى بإخلاء السجن ومن ثم جرت الاستعانة بكلاب الأثر، ولمدة 6 ساعات تم اكتشاف المخبأ السري الذي كان عبارة عن حفرة كبيرة في باطن الأرض وضع فيها هذا الكم الكبير من الممنوعات.

عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى