صحة وجمال

سي إن إن يقدِّم 5 قواعد لإنقاص الوزن في العام الجديد

يفكر العديد من الناس في اتخاذ خطوات إيجابية كثيرة مع بداية العام الجديد، وربما يكون قرار إنقاص الوزن والتمتع برشاقة وحيوية هو أكثر القرارات التي يُقْدِم عليها الكثيرون.

لذا قدم موقع “سي إن إن” عدة نصائح لإنقاص الوزن، أهمها أن يتحول الفرد لنظام الأكل النباتي مرةً وحيدة في الأسبوع لمدة يوم، إضافة لخمس قواعد أخرى يجب اتباعها:

1. تأمل أطباقك وفكر بمكوناتها جيدًا
2. اطبخ وجباتك في المنزل
3. ابتعد عن تناول اللحوم في يوم واحد كل أسبوع
4. أكثر من تناول الفاكهة والخضراوات
5. أكثر من شرب الماء
وقال الموقع إنَّ تخصيص يوم في الأسبوع يجب خلاله تجنب أكل اللحوم والالتزام بحمية نباتية، يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، والسرطان، وفقًا لاختصاصية التغذية شارون بالمر.

وتشرح بالمر أنَّ الامتناع عن تناول اللحوم- خاصة اللحوم الحمراء والمعالجة، ولو ليوم واحد، يساهم في زيادة كمية الأطعمة النباتية الكاملة في أجسادنا، مثل الفول، والعدس، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور، والخضروات والفواكه، وبالتالي يقي من خطر الإصابة بالأمراض الخطرة والمزمنة التي يسببها تناول اللحوم بكثرة.

وأوضحت بالمر أنَّ تناول الأطعمة النباتية يساهم في زيادة كمية الألياف، والفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحية، والمركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات.

عاجل

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى