قطر

قطر قِبلة الرياضيين في 58 حدثاً وفعالية في مقدمتها مونديال “أم الألعاب”

تستضيف دولة قطر العديد من الأحداث الرياضية التي ستجعلها قِبلة الرياضيين في مختلف الألعاب، بعدما كشفت اللجنة الأولمبية القطرية عن قائمة الأحداث والفعاليات الرياضية التي ستستضيفها الاتحادات والهيئات الرياضية في الدولة خلال الفترة القادمة من العام الحالي 2019.

وتضمنت القائمة 58 حدثا وفعالية رياضية، أبرزها بطولتان عالميتان، هما الجولة العالمية المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية (قطر أوبن) والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة في الحي الثقافي “كتارا” خلال الفترة من 12 وحتى 16 مارس/آذار، والحدث الأبرز والأكبر على مستوى العالم وهو بطولة العالم لألعاب القوى 2019 على استاد خليفة الدولي، خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم.

كما تتضمن 31 بطولة دولية منها ما نظم فعليا على غرار بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة التي نظمت شهر يناير/كانون الثاني الماضي بأسباير، وكذلك بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات التي انطلقت الاثنين وتختتم 16 فبراير/شباط الحالي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وتنظم قطر البطولة العالمية المفتوحة لهواة الغولف من 14-16 فبراير بنادي الدوحة للغولف، وسلسلة بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة بكورنيش الدوحة يوم 16 فبراير، وبطولة سيف الأمير لقفز الحواجز للفروسية بميادين الاتحاد القطري للفروسية من 21-23 فبراير، وبطولة قطر الأولى للرجال للاسكواش بمجمع خليفة الدولي من 24 حتى 27 فبراير، وكأس قطر الدولي لقوة التحمل للفروسية في القرية الماراثونية بسيلين من 28 فبراير حتى 2 مارس.

كما سيتم تنظيم بطولة قطر الأولى للاتحاد الدولي للتنس للرجال بمجمع خليفة الدولي من 4-9 مارس، وبطولة قطر الثانية للاتحاد الدولي للتنس للرجال بمجمع خليفة الدولي من 11 16 مارس.

كما تشمل البطولات الدولية للعام الجاري أيضا بطولة قطر الدولية الأولى للشباب للتنس بمجمع خليفة الدولي من 18-23 مارس، ناهيك عن استضافة النسخة 12 من كأس العالم للجمباز الفني (رجال وسيدات) وتقام في أكاديمية أسباير من 20- 23 مارس.

وستنظم بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة لجولات المحترفين على صالة علي بن حمد العطية من 26-31 مارس، فيما تقام بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى باستاد خليفة يوم 3 مايو/أيار المقبل، وبطولة قطر الثانية “ساتالايت” للرجال للاسكواش بمجمع خليفة الدولي من 23-26 يونيو/حزيران.

وتنظم بطولة قطر الثالثة “ساتالايت” للرجال للاسكواش بمجمع خليفة الدولي من 22-25 سبتمبر، وبطولة قطر الثالثة للاتحاد الدولي للتنس للرجال بمجمع خليفة الدولي من 21 حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول، وبطولة قطر الرابعة للاتحاد الدولي للتنس للرجال بمجمع خليفة الدولي من 28 أكتوبر/تشرين الأول حتى 2 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما تحتضن قطر بطولة العالم للمحترفين للاسكواش في مجمع خليفة الدولي من 7- 15 نوفمبر، وبطولة كأس العالم للسباحة 2019 بمجمع حمد للرياضات المائية من 7-9 نوفمبر، وبطولة كأس قطر الدولية التأهيلية لرفع الأثقال من 5-10 ديسمبر، وبطولة قطر الخامسة للاتحاد الدولي للتنس بمجمع حمد الدولي من 9-14 ديسمبر، وكذلك بطولة قطر السادسة للاتحاد الدولي للتنس بمجمع حمد الدولي من 16-21 ديسمبر، وبطولة قطر الدولية للكاراتيه للفئات السنية من 27-28 ديسمبر، وبطولة كأس ديفيز للتنس بمجمع خليفة الدولي خلال شهر إبريل.

وأما على صعيد البطولات الآسيوية فتتضمن قائمة 2019 اثنتي عشرة بطولة آسيوية، وهي: بطولة الدوحة المفتوحة للناشئين للاسكواش بمجمع خليفة الدولي من 16 حتى 18 مارس، بطولة قطر المفتوحة للناشئين للاسكواش بمجمع خليفة الدولي من 19-21 مارس، بطولة غرب آسيا للرجبي (رجال وسيدات) بأسباير من 2-5 إبريل، بطولة قطر الآسيوية الأولى للناشئين للتنس بمجمع خليفة الدولي من 8-12 إبريل.

كما تتضمن أيضا بطولة قطر الآسيوية الثانية للناشئين للتنس في مجمع خليفة الدولي من 15-19 إبريل، بطولة آسيا لألعاب القوى باستاد خليفة من 21-24 إبريل، والتصفيات المؤهلة لأولمبياد 2020 لكرة اليد بصالة الدحيل الرياضية من 17-27 أكتوبر، وبطولة آسيا الـ 14 الشاملة للرماية بمجمع ميادين لوسيل للرماية من 3-11 نوفمبر، والبطولة الآسيوية المغلقة للأبطال تحت 19 سنة للتنس بمجمع خليفة الدولي من 4-9 نوفمبر، وبطولة قطر الآسيوية للناشئين للتنس بمجمع خليفة الدولي من 11-16 نوفمبر، والبطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية على ملاعب أسباير الشاطئية من 27 نوفمبر حتى 1 ديسمبر، وبطولة قطر الآسيوية لفرق الناشئين للتنس في مجمع خليفة الدولي من 23-28 ديسمبر.

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة ثلاث بطولات على المستوى الخليجي خلال عام 2019، وهي بطولة مجلس التعاون العاشرة للناشئين والسابعة للناشئات لألعاب القوى في نادي قطر من 20 حتى 22 فبراير، بطولة الخليج تحت 16 سنة وتحت 12 سنة للتنس بمجمع خليفة الدولي من 22 حتى 26 إبريل، ودورة كأس الخليج العربي الـ 24 لكرة القدم على ملاعب الدوحة في الفترة من ديسمبر 2019 وحتى يناير 2020.

وأما أهم الأحداث المحلية المدرجة في الروزنامة فهي نهائي كأس الأمير لكرة السلة بصالة نادي الغرافة 30 إبريل، نهائي كأس الأمير لكرة اليد بصالة الدحيل الرياضية 1 مايو، نهائي كأس الأمير لكرة القدم باستاد خليفة 11 مايو، نهائي كأس الأمير للكرة الطائرة 17 مايو، نهائي كأس قطر لكرة السلة بصالة نادي الغرافة 30 مارس، نهائي كأس قطر للكرة الطائرة بصالة الاتحاد القطري للكرة الطائرة في الخامس من إبريل، ونهائي كأس قطر لكرة القدم بنادي السد الرياضي 17 إبريل، ونهائي كأس قطر لكرة اليد بصالة الدحيل الرياضية 22 إبريل.

الجدير بالذكر أن قائمة الفعاليات والأحداث الرياضية هذا العام تزيد على مجموع البطولات التي نظمت العالم الماضي بـ 18 فعالية وبطولة رياضية، حيث شهد العام الماضي تنظيم ما مجموعه 40 بطولة توزعت بين محلية وخليجية وآسيوية وثلاث بطولات عالمية.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى