السعودية

إلقاء القبض على مكفر الفنان السعودي ناصر القصبي

“أزمتنا اليوم أزمة تكفير.. وبعد هذا الحكم لن يكون هناك تكفير مجاني” – الفنان ناصر القصبي، 30 مايو 2017.

صرح عبد الرحمن اللاحم محامي الفنان السعودي ناصر القصبي من خلال حسابه على موقع تويتر بأن السلطات ألقت القبض فعليا على الشخص الذي سبق وأن صدر بحقه حكم قضائي لتكفيره الفنان.

وكان القصبي قد حصل على حكم ضد الداعية سعيد بن فروة بالحبس 45 يوما للتكفير والتشهير والسب بكلمات وألفاظ نابية من على منبر صلاة الجمعة.

وبدأت القصة حينما صدرت، في ديسمبر عام 2000، فتوى شهيرة في المملكة العربية السعودية بتحريم مسلسل “طاش ما طاش”.

ورأى القصبي أن فتاوى التحريم تلك هي ما أعطى الحركة الفنية في السعودية شرعيتها، كون العمل استمر، ولم ينقطع الناس عن مشاهدته.

تصاعدت أحداث القضية في رمضان قبل الماضي، عقب عرض حلقة مسلسل “سيلفي”، التي ظهر فيها الفنان بثياب قصيرة، منتقدا من يكسرون الآلات الموسيقية، حيث انتشر مقطع صوتي لما قاله بن فروة في خطبته التي لعن فيها وكفر الممثل الكوميدي، ووصفه بالكفر والزندقة، فيما تراجع عن التكفير عبر حسابه على موقع تويتر، لكن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية شرعت وقتها بالتحقيق في الواقعة.

بدوره رفع الفنان قضية ضد الخطيب، وبدأت إجراءات المحاكمة، التي حصل فيها ناصر القصبي على حكم بحق بن فروة بالسجن لمدة 45 يوما.

وتمسك الفنان ناصر القصبي بحقه، رافضا عرضا للصلح بشأن قضيته المرفوعة ضد الداعية، مطالبا بإيقاع العقوبة اللازمة عليه.

يذكر أن القصبي أول ممثل خليجي يوظف الكوميديا في تعرية فكر “داعش” وفق سياق درامي جريء تناول الفكر المتطرف من خلال عرضه وتقزيمه وكشف حقيقته، كما هدد تنظيم داعش القصبي بالقتل.

ونجح القصبي بصحبة الكاتب خلف الحربي في حلقة “بيضة الشيطان” في الجزء الأول من مسلسل “سيلفي” في انتزاع التصفيق والتهليل من مختلف أطياف المجتمع السعودي.

من جانبه يرى القصبي أن من لا يجرؤ على طرح رؤيته من الفنانين، يتعين عليه أن يجلس في المنزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى