العالم تريند

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم

يصعّد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الضفة الغربية المحتلة بتكثيف الاقتحامات وحملات المداهمات والاعتقالات في اليوم الـ98 من حربه الوحشية على قطاع غزة. وخلال الساعات الماضية، اندلعت اشتباكات في مخيم نور شمس، شرقي طولكرم، بين الاحتلال ومقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بعبوات ناسفة، إثر اقتحام قوات الاحتلال لطولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وفيما دوت صفارات الإنذار في مخيمي طولكرم ونور شمس، شرعت جرافات بالتجريف والتدمير في مخيم نور شمس، كما دخلت طائرات الاحتلال المسيرة أجواء طولكرم تزامناً مع اقتحام واسع للمدينة ومخيم نور شمس، ونشرت قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة قد اقتحمت، الخميس، بلدة جبع وحاصرت منزلاً يتحصن فيه القيادي في “كتيبة جبع” مجدي عوني فشافشة واغتالته. و”كتيبة جبع” تابعة لـ”سرايا القدس”، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، كما اعتقلت 28 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، ما يرفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام المنصرم إلى نحو 5810.

من جهتها، دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى يوم الجمعة، وتحدي الإجراءات التي يفرضها الاحتلال.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى