الإمارات

بمشاركة 4 شركات إسرائيلية.. دبي تستضيف معرضا للطيران في خضم الحرب على غزة

عربي تريند_ تستعد دبي لتنظيم معرض كبير للطيران الأسبوع المقبل في وقت يشتد فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، حيث تؤدي الحرب إلى زيادة الطلب على الأسلحة فيما يؤدي إغلاق المجال الجوي إلى طول الرحلات الجوية وارتفاع تكلفتها بالنسبة لبعض شركات الطيران.

ويمثل معرض دبي للطيران الذي يقام مرة كل عامين مقياسا لصناعة الطيران وتمخض عنه في السابق إبرام عدة اتفاقات تجارية لشركتي إيرباص وبوينغ المصنعتين للطائرات.

كما يمثل المعرض، الذي يبدأ يوم الإثنين وينتهي يوم الجمعة المقبل، فرصة لاختبار نوايا مشتري الأسلحة.

يتوقع المنظمون مشاركة أكثر من 1400 شركة من 95 دولة في المعرض، منها أربع شركات من إسرائيل

ويقول محللون إن الحرب الدائرة في غزة قد تزيد الطلب على الأسلحة بالإضافة إلى الزيادة التي طرأت خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية بسبب تسليح الولايات المتحدة وحلفائها لأوكرانيا ضد روسيا.

وتعهدت واشنطن بتزويد إسرائيل بالأسلحة التي تحتاجها في صراعها مع حركة حماس التي تقول السلطات الإسرائيلية إنها قتلت 1400 شخصا عندما اقتحم مسلحوها السياج الحدودي إلى إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وخلف الهجوم الانتقامي الإسرائيلي على الجيب الساحلي المحاصر أكثر من عشرة آلاف شهيد معظهم من النساء والأطفال.

وتسبب القتال في تعطيل بعض الرحلات التجارية، كما أوقفت بعض شركات الطيران رحلاتها إلى إسرائيل بعد استهداف حركة حماس أحد المطارات الإسرائيلية بصواريخ مما أدى إلى انهيار السياحة.

وبينما يحذر مسؤولون في الشرق الأوسط من خطر امتداد رقعة الصراع إلى المنطقة، يلغي المسافرون عطلاتهم المقررة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو يؤجلونها.

(رويترز)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى