العالم تريند

إسرائيل تخفض حصيلة القتلى جراء هجوم حماس في 7 أكتوبر الى 1200 شخص

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الجمعة إنه جرى تعديل عدد قتلى الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول على بلدات في جنوب إسرائيل بالخفض إلى نحو 1200 بعدما كانت التقديرات الحكومية تشير في السابق إلى مقتل 1400.

وقال المتحدث ليؤور هايات في بيان مكتوب إن “حوالي 1200 هو العدد الرسمي لضحايا مذبحة 7 أكتوبر”، مضيفا أنه تم تعديل الرقم أمس الخميس.

وكانت إسرائيل خفضت حصيلة الهجوم الذي شنته حماس مشيرة الى أن ذلك مرده لاحتساب جثث لمقاتلي الحركة من ضمن الحصيلة الأولية للقتلى على أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليور هايات لوكالة فرانس برس إن الحصيلة الجديدة “محدّثة” نظرا لأن “الكثير من الجثث التي لم يتم التعرف إليها” سابقا تعود إلى عناصر “شاركوا في هجوم حماس الإرهابي وليست لضحايا إسرائيليين”.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت في السابق مقتل 1400 شخص جراء الهجوم الذي نفّذه مقاتلو حماس على جنوب الدولة العبرية انطلاقا من قطاع غزة، غالبيتهم من المدنيين ومعظمهم قضوا في اليوم الأول للهجوم غير المسبوق منذ إقامة إسرائيل في العام 1948.

لكن في بيان صدر الجمعة ولم يكن على علاقة مباشرة بالهجوم، قال هايات في معرض انتقاده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، إن حماس قتلت “نحو 1200 شخص”.

وأكد المتحدث الحصيلة الجديدة في بيان منفصل أرسله إلى فرانس برس.

ومن الجانب الفلسطيني، استُشهد أكثر من 11078 شخص بينهم أكثر من 4506 أطفال، بحسب أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى