سيارات تريند

سيارة جديدة قوية من “مرسيدس” تتخطى 800 حصان

عربي تريند_ حضرت العملاقة الألمانية “مرسيدس” بقوة هذا الأسبوع في معرض ميونيخ بعنوان “IAA Mobility” لعام 2023، بعرضها الطراز الجديد Concept CLA Class وE-Class Estate.

كما عرضت الشركة نموذجاً أولياً مموهاً للفئة G الكهربائية بالكامل التي ستأتي العام المقبل، إلى جانب الفئة E الجديدة All-Terrain ونماذج EQA وEQB وEQV المحدثة.

وعُرضت سيارة Mercedes-AMG GT Concept E Performance بعدما مرت 3 أسابيع تقريباً من الكشف عن الجيل الثاني من سيارة AMG GT كوبيه بنوعيها “55” و”63″، حسبما نقلت “موتور1” عن “بلانيت كار نيوز”.

وتحتوي السيارة على مصد معدّل لاستيعاب منفذ الشحن، بما يميزها عن غيرها، علماً أن السيارة اختبارية رغم أنها نموذج أولي أساساً، وهي عبارة عن سيارة هجينة تعمل بالكهرباء وتستفيد أيضاً من خدمات محرك كهربائي يقود المحور الخلفي، في الوقت الذي تحافظ على محرك V8 تحت الغطاء الأمامي، والنتيجة هي إنتاج مشترك يزيد عن 800 حصان.

وتُعد هذه زيادة هائلة مقارنة مع طراز GT 63 وقوته الضئيلة نسبياً والبالغة 577 حصاناً. وبعدما أصبحت سيارة أكبر بكثير (مع مقاعد 2+2) في نسختها الثانية، أصبحت AMG GT كوبيه كبيرة كافية لاستيعاب محرك V8 بنظام هجين معقد.

سيارات
أفضل 9 سيارات فاخرة لعام 2023.. “بي إم دبليو” أولى و”مرسيدس” ثانية
وفي GT 63 S E Performance، المجموعة المحركة المكهربة جيدة بقوة 831 حصاناً وأكثر من 1400 نيوتن متر من عزم الدوران.

ورغم أن هذه المواصفات مثيرة، إلا أن وزن GT الجديدة ذات البابين يبلغ 1970 كيلوغراماً، بما يعني أن طراز PHEV سيكون أثقل بعد إضافة المحرك الكهربائي والبطارية وغير ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى