العالم تريند

اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس

عربي تريند_ اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام تلك القوات البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، منطقة “حوش العطعوط” في البلدة القديمة بنابلس، ثم انسحبت دون معرفة الأسباب، وتخلل الاقتحام اندلاع اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين.

وأكدت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحافي، أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة القديمة، حيث تمكنوا من استهداف قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة وخوض اشتباكات عنيفة معها على أكثر من محور.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق من الضفة الغربية، وداهمت عدة منازل واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

وأكدت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس والأسير المحرر رزق الرجوب من بلدة دورا، جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما اعتقلت الشاب محمد عياش من مخيم الجلزون، شمال رام الله، وسط الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد المجيد حمايل وقتيبة حمايل من بلدة بيتا، جنوب نابلس، شمال الضفة، واقتحمت مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، جنوب الضفة واعتقلت الشبان ماهر الولجي ويزن عياد وإبراهيم عياد.

في الأثناء، أصيب شاب فلسطيني بجروح بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الزبابدة، جنوب جنين، شمال الضفة، فيما اندلعت مواجهات أخرى في رمانة، غرب جنين، دون وقوع إصابات.أخبار

وفي قرية حوسان، غرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى