المغرب العربي

حصيلة وفيات كارثية على الطرقات الجزائرية خلال شهر رمضان وعيد الفطر

عربي تريند_ أحصت وحدات الحماية المدنية وفاة 6 أشخاص في حوادث مرور بالطرقات الجزائرية في الفترة ما بين 20 إلى 22 نيسان/أبريل، أي يومي آخر رمضان والعيد.

وذكرت مصالح الحماية (الدفاع المدني) في بيان لها أنه تم تسجيل 481 تدخلا على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت وفاة 6 أشخاص شخص وإصابة 426 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

وكانت أثقل حصيلة قد سجلت على مستوى ولاية سعيدة بوفاة 3 أشخاص و إصابة 3 أخرين بجروح على إثر انحراف وانقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 36 بلدية و دائرة عين الحجر.

وقد تم إسعاف الضحايا في عين المكان، وفق البيان وتحويلهم إلى المصالح الاستشفائية.

من جانب آخر، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 23 شخص جراء استنشاقهم لغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة، المدفآت وسخانات المياه داخل منزلهم.

وخلال نفس الفترة، تدخلت الحماية المدنية من أجل إطفاء 05 حرائق بكل من ولاية الجزائر، برج بوعريريج (شرق البلاد)، مستغانم (غرب البلاد)، تمنراست وولاية تقرت (الجنوب) التي سجلت فاجعة بوفاة 3 أطفال حرقا.

وكانت المصالح المختصة في الجزائرية قد أحصت ما يفوق 120 قتيلا على الطرقات خلال شهر رمضان، على الرغم من حملات التوعية الواسعة التي أطلقت قبل وأثناء الشهر الفضيل.

ووفق رئيس مكتب التنسيق المروري بالقيادة العامة للدرك الوطني، الرائد سمير بوشحيط، فقد ارتفع عدد الحوادث مقارنة برمضان 2022 ب 87 حادثا و18 حالة وفاة و84 جريحا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى