فنون

كارول سماحة تطرح “اتكلم عربي” لمواجهة طمس الهوية واللغة العربية

عربي تريند_ تواصل النجمة كارول سماحة إصداراتها الفنية التي تستحوذ على إعجاب جماهيري، وبالمناسبة طرحت عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” أحدث أعمالها وهي أغنية بعنوان “اتكلم عربي” من كلمات مدحت العقل، وألحان وتوزيع ميشال فاضل في محاولة لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين في الخارج.

وعبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” روجت كارول لأغنيتها الجديدة، مشيرة الى أنها تأتي بمبادرة رسمية من الرئاسة المصرية ووزارة الهجرة المصرية، إذ كتبت: “أغنية إتكلم عربي”… المبادرة الرسمية من الرئاسة المصرية، وزارة الهجرة المصرية، كلمات ​مدحت العدل​، ألحان وتوزيع‎ ميشال فاضل.. الآن على صفحتي بيوتيوب”.

أما كلمات الأغنية التي رغبت كارول في أن تدعم من خلالها اللغة العربية فجاءت على النحو الآتي: لكلام مش الحروف دا عيون مليانة شوف لغة بلادك … يعني ذاتك تحررك من أي خوف

اتعلم واتكلم عربي.. هنا اهلك حضنك وامانك فاتحين احضانهم بالعربي.

ف بلاد تانية جميلة أكيد.. إتربيت وكبرت هناك.. لكن الشمعة اللي حتقيد وحتفضل ف الشدة معاك

ناسك اللي يخافوا عليك ويحاربوا الأهوال علشانك.

الجسر اللي مابينا الكلمة والكلمة دي الدفا والنور.. تعرف لغتي وتكلمني تلغي المسافات والسور

لما تشوف النيل بعينيك الفرحة تلون احزانك”.

هذا وتجدر الإشارة الى أن النجمة كارول سماحة كانت قد انتهت من تسجيل تتر “اللي خان” للمسلسل الرمضاني 2021 “ضد الكسر” للنجمة المصرية نيللي كريم، والأغنية هي من كلمات مدحت العدل وألحان أحمد العدل وتوزيع إلهامي دهيمة وأحمد حسام حسب ما أعلنت في تعليق على بوستر المسلسل الذي نشرته حيث كتبت “سعيدة جدا بأداء تتر مسلسل ضد الكسر للممثلة المبدعة والرائعة نيللي كريم… التفاصيل قريبا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى