رياضة تريند

كيف علّق أنشيلوتي على الفوز الكاسح لريال مدريد على برشلونة؟

عربي تريند_ يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن فريقه قدم “مباراة مثالية” أمام مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة، أمس الأربعاء.

وحقق الريال فوزا كاسحا 4 / صفر على برشلونة، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، ليبلغ المباراة النهائية للمسابقة، بعدما تمكن من تعويض خسارته أمام منافسه في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب (سانتياغو برنابيو) الشهر الماضي، بهدف نظيف أحرزه مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو بالخطأ في مرمى الفريق الأبيض.

وضرب الريال موعدا في المباراة النهائية لكاس الملك ضد أوساسونا في السادس من أيار/ مايو المقبل.

وكان أنشيلوتي سعيدا بأداء فريقه في لقاء الإياب ضد برشلونة، حيث قال للصحافيين في مؤتمره الصحافي بعد المباراة: “لقد كانت مباراة مثالية. عندما تفوز 4 / صفر هنا، فإن كل شيء سار على أكمل وجه”.

أضاف أنشيلوتي: “قدمنا مباراة رائعة. الهدف الأول غيّر الديناميكيات، ووجدنا مساحة أكبر في التحولات”.

وأوضح: “كانت المهمة صعبة بعض الشيء في البداية، لكن في الشوط الثاني قدمنا أداء جيدا. لم نشعر بالذعر عندما ضغطوا علينا وعرفنا كيفية الاستفادة من المساحات في التحولات. لقد لعبنا مباراة نموذجية”.

ورغم تراجع مستوى بن زيمة هذا الموسم مقارنة بأدائه المذهل في الموسم الماضي، الذي ساهم في تتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بسبب معاناته من عدة إصابات، لكنه استعاد الكثير من بريقه بعدما أحرز ثلاثية للمباراة الثانية على التوالي بمختلف البطولات بعد فترة التوقف الدولية الشهر الماضي.

ورفع بن زيمة رصيده التهديفي في الموسم الحالي إلى 25 هدفا في 31 مباراة خاضها بجميع المسابقات.

ويعتقد أنشيلوتي أن بن زيمة قدم أفضل ما لديه في اللقاء، حيث قال: “لقد قام بعمل جيد للغاية في فترة التوقف (الدولية)، ووجد الحالة المثلى وكفاءته تصنع الفارق، دون أدنى شك”.

وواصل مدرب الريال حديثه عن بن زيمة قائلا: “إنه لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم، بلا شك. إذا كان لائقا، فهو أحد أفضل اللاعبين”.

أكد أنشيلوتي: “يمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية مرة أخرى لأنه أحد أفضل المهاجمين في العالم”.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى