رياضة تريند

كورتوا يتفوق على مارتينيز وبونو ويُتوَّج بجائزة جديدة

عربي تريند_ نال حارس منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا، جائزة جديدة، بعدما اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022.

وتفوّق كورتوا الذي أسهم في تتويج النادي الملكي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على كل من الحارسين، الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، المتوَّج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر أخيراً، والمغربي ياسين بونو.

وحصل الحارس البالغ من العمر 30 سنة على 125 نقطة، في المركز الأول، متجاوزاً حارس مرمى نادي أستون فيلا الإنكليزي، إيميليانو مارتينيز، الذي حلّ ثانياً، بعدما نال 110 نقطة، فيما جاء حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، ياسين بونو، في المركز الثالث بمجموع 55 نقطة.

واستطاع كورتوا الفوز بجائزة أفضل حارس في العالم للمرة الثانية في مسيرته، بعدما توّج بها عام 2018، عقب مشواره المميز مع منتخب “الشياطين الحمر” في مونديال روسيا بذلك العام، ونيله جائزة أفضل حارس في البطولة.كرة عالمية

من جانبه، أسهم بونو في وصول منتخب “أسود الأطلس” إلى الدور نصف النهائي لمونديال قطر، قبل احتلاله المركز الرابع في المنافسة، عقب الخسارة أمام منتخب كرواتيا في المباراة الترتيبية.

كذلك مُنح الحارس المغربي جائزة “زامورا” كأفضل حارس مرمى في “الليغا” الموسم الماضي، بعدما استقبل مرماه 24 هدفاً في 31 مباراة، فيما حافظ على نظافة شباكه في 13 مواجهة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى