رياضة تريند

الإسباني بايتيتش.. هدف أول مع ليفربول يضرب جميع الأرقام

عربي تريند_ تمكن النجم الإسباني الشاب ستيفان بايتيتش، من تسجيل هدفه الأول مع فريقه ليفربول الإنكليزي، في المباراة التي جمعته يوم الإثنين، بفريق أستون فيلا، وقد تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81 للريدز الذي فاز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.
وحطم النجم الشاب بهذا الهدف العديد من الأرقام القياسية، أهمها أنه أصبح ثالث أصغر لاعب (18 سنة و65 يوماً) يسجل لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد مايكل أوين (17 سنة و143 يوماً) ورحيم سترلينغ (17 سنة و317 يوماً).
 كما أنه أصبح أيضا ثاني أصغر لاعب إسباني يسجل في الدوري، بعد هدف النجم سيسك فابريغاس في عام 2004، حين كان يبلغ من العمر 17 سنة و113 يوماً.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي يكتب فيها اللاعب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الريدز، حيث إنه تمكن خلال الفوز على بورنموث بنتيجة 9 أهداف دون رد، ضمن الأسبوع الرابع من البريميرليغ يوم 27 آب/أغسطس من العام الحالي، من أن يصبح أصغر لاعب غير بريطاني (17 سنة و10 أشهر و5 أيام) يشارك لأول مرة مع ليفربول ضمن الدوري الإنكليزي.
كما سبق للنجم الشاب خلال ظهوره في مواجهة أياكس أمستردام الهولندي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، من أن يصبح أصغر لاعب يرتدي قميص الريدز في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية، بـ 17 سنة و10 أشهر و22 يوماً، محطما رقم بيلي كوميتيو السابق بـ18 سنة و25 يوماً.
وكتب اللاعب عبر صفحته على “إنستغرام” بعد الهدف تدوينة أرفقها بصورة له مع مواطنه تياغو ألكانتارا: “إنه حلم أصبح حقيقة، أن أبدأ مسيرتي في دوري أبطال أوروبا بهذا الانتصار المهم والأجواء الرائعة مرة أخرى في آنفيلد”.كرة عالمية

يذكر أن بايتيتش قد ولد يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2004، بمدينة فيغو الإسبانية، وقد كان والده سيرجان بايتيتش لاعب كرة قدم سابق في نادي سلتا فيغو الإسباني، الفريق الذي بدأ فيه النجم الشاب مسيرته الكروية في محور الدفاع، قبل أن يصبح لاعب خط منتصف ملعب، وينتقل إلى إنكلترا من بوابة فريق ليفربول في ديسمبر/كانون الأول من العام 2020، رغم المنافسة الشديدة التي لقيها وقتها من مانشستر يونايتد للتعاقد معه.
ورغم أن النجم الشاب سبق له اللعب مع منتخب إسبانيا لأقل من 18 سنة في ثلاث مناسبات، كانت أولاها في أغسطس/آب عام 2021، إلا أنه لم يتخذ قراره النهائي بعد بخصوص المنتخب الذي سيمثله في المستقبل، خصوصا أنه يحمل أيضا الجنسية الصربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى