العالم تريند

تعليقات صارمة للسيناتور مورفي والنائبة عمر: قطر أفضل شريك بالمنطقة.. وماذا عن حقوق الإنسان في أمريكا؟

عربي تريند_ قال السيناتور كريس مورفي (ديمقراطي من كونيتيكت) إن قطر هي أفضل شريك للولايات المتحدة في المنطقة، رداً على الجدل بشأن استضافة قطر لكأس العالم.

واقترحت النائبة التقدمية إلهان عمر(ديمقراطية من مينيسوتا)، التي تزور قطر حالياً، أن كأس العالم في 2026 قد تثير مخاوف بشأن حقوق الإنسان في أمريكا الشمالية، رداً على الانتقادات الموجهة لقطر.

وقالت في إشارة إلى كاس العالم 2026:” من المقرر أن نستضيف كأس العام المقبلة مع المكسيك وكندا، أتساءل ما هي أنواع المحادثات التي سيتم إجراؤها، وكم عدد الأشخاص الذين سيعترضون على تنظيم البطولة هناك مع تاريخ السكان الأصليين والاستعباد ووحشية الشرطة”.

وأضافت عمر ” في العالم الذي نعيش فيه الآن، والطريقة التي نفهم بها التاريخ، لا توجد أي دول مثالية لديها سجل مثالي”.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، قد أكد أن بلاده تتعرض لحملة تشويه غير مسبوقة منذ إعلان تنظيمها كأس العالم، مشدداً أن قطر لن تتراجع عن دورها الإيجابي، مرحباً بالجميع خلال بطولة كأس العالم التي تنظم لأول مرة في دولة عربية وفي الشرق الأوسط.

وأكد أمير قطر أن بلاده منذ نيلها شرف استضافة كأس العالم، تعرضت إلى حملة غير مسبوقة، لم يتعرض لها أي بلد مضيف، وتعاملت مع الأمر بدايةً بحسن نية، بل واعتبرت أن بعض النقد إيجابي ومفيد.

واستطرد الشيخ تميم بن حمد قائلاً: “تبيّن لنا أن الحملة تتواصل وتتوسع وتتضمن إساءات وافتراءات وازدواجية معايير، حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديدين يتساءلون عن الأسباب والدوافع من هذه الحملات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى