العالم تريند

إضراب في جنين حداداً على روح الشهيدة الفتاة جنى زكارنة

عربي تريند_ عمّ الإضراب الشامل مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، اليوم الإثنين، حداداً على روح الشهيدة الفتاة جنى مجدي زكارنة، التي استشهدت في وقت متأخر من ليل أمس الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين عن الإضراب الشامل والحداد على روح الشهيدة جنى زكارنة (15 عاماً)، حيث من المفترض أن يجري تشييع جثمانها ظهر اليوم، فيما أكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن الإضراب التجاري عمّ مدينة جنين، وتعطلت الدراسة في غالبها.

وقتلت قوات الاحتلال زكارنة حينما أصابتها بالرصاص، بينما كانت على سطح منزلها، لتتفاجأ عائلتها باستشهادها بعد انسحاب قوات الاحتلال، التي اقتحمت مدينة جنين، واعتقلت 3 شبان من الحي الشرقي، وسط اندلاع اشتباكات بين مقاومين وتلك القوات.

بدورها، أكدت “كتيبة جنين” التابعة لـ”سرايا القدس“، الذراع العسكرية لـ”حركة الجهاد الإسلامي“، في بيان لها، أنها كشفت “قوة خاصة” إسرائيلية في محيط مخيم جنين واستهدفتها برشقات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأشارت “كتيبة جنين” إلى أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط أحد المنازل المحاصرة في “الحي الشرقي” من مدينة جنين برشقات كثيفة ومتتالية من الرصاص، كما استهدفوا نقطة تمركز لقناصة الاحتلال بزخات من الرصاص.أخبار

إلى ذلك، أعلنت “كتيبة جنين” استهداف حاجز الجلمة المقام على أراضي الفلسطينيين، شمال شرق جنين، برشقات كثيفة من الرصاص.

ووصل عدد شهداء فلسطين منذ بداية عام 2022 حتى اليوم الإثنين، إلى 223 شهيداً، بينهم 166 بالضفة الغربية بما فيها القدس، و52 في قطاع غزة، وخمسة آخرين من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

ووصل عدد الشهداء الأطفال منذ بداية العام الجاري حتى الآن 56 (39 في الضفة والقدس و16 غزة و1 في الداخل) ، ومن بين الشهداء الأطفال 15 من جنين، آخرهم الطفلة جنى زكارنة، وعدد الشهيدات في فلسطين منذ بداية العام الجاري، 17 (8 في الضفة و9 في العدوان على غزة).

في شأن آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يونس حساسنة، ومجاهد حساسنة من بلدة العبيدية شرق بيت لحم جنوب الضفة، كما اعتقلت الشاب ناصر ماجد الكيلاني من بلدة يعبد جنوب جنين، ودهمت مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت يوسف الصرعاوي، ويوسف جمعة، وليث عمار، وجودت عمار، وأحمد عمار، وإسلام عواد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى