سيارات تريند

“تسلا” تعمل على إنتاج سيارة “موديل3” أكثر تطوراً

عربي تريند_ شكل يوليو/ تموز 2017 محطة أطلقت فيها شركة “تسلا” الأميركية المتخصصة بتصنيع السيارات الكهربائية نموذجها “موديل 3” Tesla Model 3، حيث طرحتها للبيع منذ ذلك الحين من دون إدخال تغييرات لافتة عليها.

لكن بعد مضي أكثر من 5 سنوات، شرعت الشركة التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك بإعداد تغييرات على هذا الطراز لجعله أكثر تميزا من ناحية التصميم المنقح والمقصورة الداخلية الأكثر بساطة، وفقا لما أوردت المجلة المتخصصة “موتور1”

ومع أن الشركة لم تؤكد المعلومات رسميا حتى الآن، لكن يبدو أنها تستعد لوضع نموذج منقح في الإنتاج بعدما تم اكتشاف أنها كان تخطط لإجراء تغييرات على القسم “جي إيه3” GA3 في فريمونت، كاليفورنيا، حيث المعمل الذي تُصنع فيه السيارة.

وكشف موقع “تسلاراتي” Teslarati سلسلة من الطلبات المقدمة من الشركة لبناء خيام مؤقتة حيث تخطط لإيواء خط إنتاج “موديل 3” المعدل ومنصات لإصلاحات خفيفة، ومن المفترض أن تصبح جاهزة للعمل في مايو/أيار 2023.

وقد استخدمت الشركة المصنعة الخيام سابقا لتوسيع جزء المصنع الذي يتم فيه إنتاج “موديل واي” Y (المعروف باسم GA4.5)، ورغم إدراجها في البداية على أنها مؤقتة، قررت الشركة لاحقا جعلها دائمة، وهو الشيء نفسه الذي من المرجح أن يحدث مع الخيام الجديدة.

في ملف آخر مع فريمونت، طلبت “تسلا” أيضا السماح لها بهدم معدات الفرامل واللف. ومن المفترض أن تقوم الشركة المصنعة بتركيب آلات مختلفة في مكانها، وهي على الأرجح مرتبطة بإنتاج “موديل 3”.

وتناهز كلفة الخيام المؤقتة 20 ألف دولار، في حين أن هدم معدات الفرامل واللف ودعم البنية التحتية الكهربائية مقدرة كلفتها بـ75 ألف دولار.سيارات

ولا تزال المعلومات ضئيلة جدا عن طبيعة التحسينات التي تخطط الشركة لإدخالها على “موديل 3″، ولذلك لا يعرف المراقبون فعلا كيف تبدو السيارة بتعديلاتها المنتظرة، لأن أقسامها الأمامية والخلفية لا تزال مغطاة بتمويه كامل.

كما لم تعط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالطراز “3” المموه نظرة جيدة من الداخل، لذلك لا يمكن معرفة ما إذا كان قد تم إجراء تغييرات عليه، فيما من المؤكد أن “تسلا” تتطلع أيضا إلى تقليل كلفة تصنيع كل مركبة من أجل تحسين هامش ربح الطراز الجديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى