رياضة تريند

ميسي أمل الأرجنتين في مواجهة المكسيك.. أرقام إيجابية تطمئن جماهير “التانغو”

عربي تريند_ تجد الأرجنتين نفسها في وضع صعب، بعد الخسارة أمام السعودية، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، حيث يحاول ليونيل ميسي ورفاقه التعويض خلال مواجهة المكسيك المقررة، اليوم السبت (الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت مكة).

وفي المباراة المقررة إقامتها على استاد لوسيل في الدوحة، يحتاج الأرجنتينيون إلى الانتصار، لا غيره، للعودة إلى المنافسة من جديد، بعد الخسارة التاريخية أمام السعودية 1-2، الثلاثاء الماضي، فيما تعادل منافسهم المكسيكي بقيادة جيراردو مارتينو من دون أهداف مع بولندا.

من بين 166 مباراة ارتدى ميسي خلالها قميص المنتخب الأرجنتيني، كانت خمس منها ضد المكسيك، ولديه سجل إيجابي: أربعة انتصارات وتعادل واحد، مع ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين.

وكانت مبارة “البولغا” الأولى ضد المكسيك، في دور الـ16 لكأس العالم 2006 في ألمانيا، التي دخلها من مقاعد البدلاء، ولعب 36 دقيقة، وفي النهاية فازت الأرجنتين 2-1.

وعاد ميسي لمواجهة المكسيك في العام التالي، في كوبا أميركا 2007، في الدور نصف النهائي، وانتصرت الأرجنتين 3-0، وسجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الـ61. 

وفي عام 2008، خاض المنتخبان مباراة ودية، في استاد “سياتجيك” بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة، وفاز الأرجنتينيون 4-1، وكان ميسي بطل الرواية بهدف وتمريرة حاسمة.

وجاءت المواجهة التالية بين الأرجنتين والمكسيك في مونديال جنوب أفريقيا 2010، مرة أخرى في دور الـ16، بهذه المناسبة، فاز الفريق بقيادة الراحل دييغو مارادونا 3-1 وقدم ميسي تمريرة لكارلوس تيفيز في الهدف الأول.كرة عالمية

ومرت عدة سنوات حتى عاد ميسي للعب ضد المنتخب ذاته، وتحديداً في 9 سبتمبر/ أيلول 2015، على ملعب “أي تي أند تي” في مدينة تكساس بالولايات المتحدة، في مباراة ودية، تعادلت الأرجنتين والمكسيك 2-2، وفي تلك المناسبة، تعادل الفريقان بهدفين، وسجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الـ89. 

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى