الكويت

تشهده دول العالم.. كسوف الشمس يعطل مدارس الكويت

عربي تريند_ اعلنت وزارة التربية في الكويت تعطيل الدراسة الثلاثاء للطلبة في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي والتعليم الديني.

ويأتي القرار نظراً للكسوف الجزئي الذي تمر به الكويت الثلاثاء، بحسب بيان نشرته وزارة التربية الكويتية على صفحتها الموثقة في موقع تويتر.

وأعلنت السلطات الكويتية أن قرار تعطيل المدارس عند الساعة 1:20 ظهراً، يأتي حرصاً منها على سلامة الطلبة وبناء على توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة قبل الكسوف بساعتين لحماية العين.

شددت وزارة التربية الكويتية في البيان الذي اطلعت عليه “القدس العربي”، حرصها الدائم بتوفير كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أبنائها الطلبة وتوفير البيئة التعليمية المناسبة.

من جانبها أعلنت دار التقويم القطري أن سماء دولة قطر ستشهد كسوفًا جزئيًا للشمس الثلاثاء، يحجب القمر حينها 38% من كامل قرص الشمس. كما تشهد مناطق السعودية الكسوف الجزئي بكافة مراحله ولكن بنسب متفاوتة في عدد من المناطق.

من إيسلندا إلى الهند مروراً بالشرق الأوسط وأوروبا 

ويشهد العالم الثلاثاء كسوفاً جزئياً للشمس، يشمل مناطق واسعة من نصف الكرة الشمالي، في ظاهرة تستمر ساعتين لن تؤدي إلى ظلمة كاملة، لكن يتعين على الراغبين في متابعتها التزام الحذر، بحسب تأكيدات الفلكيين والأطباء.

ويحدث كسوف الشمس عندما تتراصف الشمس والقمر والأرض على خط مستقيم. وعندما تكون المحاذاة مثالية تقريباً، يلامس مخروط ظل القمر سطح الأرض ويعيق القرص الشمسي بأكمله، وعندها يكون الكسوف كليّاً.

وهذا هو الكسوف الجزئي السادس عشر للشمس في القرن الحادي والعشرين، والثاني هذا العام، ويمكن رؤيته فوق جنوب المحيط الهادئ، وفي البر الرئيسي الفرنسي. ويعود آخر كسوف جزئي إلى 10 حزيران/يونيو 2021.

وفي 12 آب/أغسطس 2026، سيحدث كسوف كلي سيؤدي إلى تعتيم على القرص الشمسي بنسبة 92%، وفق مرصد باريس.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى