سيارات تريند

أكبر نمو لمبيعات سيارات الصين في 10 سنوات مدعوماً بالكهربائية

عربي تريند_ أعلنت “جمعية سيارات الركاب الصينية” اليوم الخميس، نمو مبيعات هذه السيارات في البلاد 28.9% على أساس سنوي في أغسطس/آب المنصرم، في أكبر نسبة نمو في حوالى 10 سنوات، مدفوعة بزيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

وشهدت الشركة المصنعة المحلية “جيلي” ارتفاعا كبيرا في مبيعاتها الشهر الفائت، بنسبة بلغت 429% على أساس سنوي.

الجمعية أوضحت أنه تم بيع 1.87 مليون سيارة الشهر الماضي، مع تضاعف مبيعات الوحدات الهجينة والكهربائية على أساس سنوي في أكبر سوق للسيارات في العالم.

يأتي ذلك بعدما كانت المبيعات قد انخفضت بشكل حاد في مايو/أيار، حيث تقلصت 17% على أساس سنوي، وأكثر من ذلك في أبريل/نيسان الذي شهد أكبر انخفاض منذ عام 2020 بنسبة عالية جدا بلغت 40.4%.

وقدمت الحكومة الصينية سلسلة من الإجراءات، بما في ذلك تمديد الإعفاء الضريبي في يوليو/تموز، لتحفيز مبيعات السيارات الكهربائية على خلفية التباطؤ الاقتصادي.سيارات

يُشار إلى أن سوق السيارات الكهربائية في الصين تنافسية جدا، حيث يتنافس المصنعون للاستفادة من صناعة تعززت في الأشهر الأخيرة من خلال دعم الشراء السخي من الحكومات المحلية.

ومن المفترض أن تدعم الإجراءات الاقتصاد في وقت أدى الإغلاق المتقطع بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، إلى إضعاف حماسة المستهلكين وثقة عالم الأعمال بدينامية الاقتصاد الصيني.

(فرانس برس، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى