العرب تريند

“قسد” تعتقل سيدات في مخيم الهول وتنسحب من قرى بريف دير الزور الغربي

عربي تريند_ اعتقلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، أمس السبت، نحو ثماني سيدات من عائلات تنظيم “داعش” الإرهابي، في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، فيما انسحبت من عدد من القرى بريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر مُطلعة لـ “العربي الجديد”، إن مجموعات عسكرية تابعة لـ “قسد” ومجموعات أمنية تابعة لـ “الأسايش” اعتقلت نحو ثماني نساء من القطاع الخامس في مخيم الهول، نتيجة اشتباك اندلع بالأيدي بين النساء وعناصر الدوريات، وذلك ضمن حملتها الأمنية تحت مُسمى “الإنسانية والأمن” لملاحقة خلايا التنظيم، داخل المخيم الواقع شمال شرقي سورية.

وأكدت المصادر ذاتها أن طفلة أُصيبت، أمس السبت، إثر إضرام خلايا تنظيم “داعش” النيران في خيمتين داخل المخيم، بالإضافة إلى هجوم نفذته تلك الخلايا في نقطة تجديد سجلات اللاجئين في القطاع الأول من المخيم، أدى إلى جرح عنصرين من “الأسايش”.

وكانت “قسد” قد أعلنت في بيانٍ لها أمس السبت عن إلقاء القبض على 27 عنصرا من خلايا “داعش” خلال ثلاثة أيام من الحملة. كما عثرت على أربعة خنادق تستعملها خلايا “داعش” النائمة للاختباء والتواري عن الأنظار، حيث تمّ ردمها بعد التحقق منها. وأزيلت 33 خيمة كانت تستخدمها الخلايا كأماكن خاصة يتم فيها نشر فكر “داعش”.

في غضون ذلك، قالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن مجموعات “قسد” انسحبت من قرى الحصان، وشقرا، والجيعة، وأوقفت حملتها الأمنية في ريف دير الزور الغربي، شرقي البلاد، وذلك بعد طلب عشائري من أبناء المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” بدأت حملة أمنية في المنطقة قبل أسبوعين، بُحجة ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” المنتشرة في المنطقة، واعتقلت على إثرها عدد من أبناء المنطقة الأمر الذي تسبب في حالة غضب لدى الأهالي وأبناء العشائر.أخبار

في سياق منفصل، أُصيب ثلاثة عناصر يتبعون لمليشيا “لواء القدس” (الفلسطينية)، إثر هجوم لخلايا تنظيم “داعش” بالأسلحة الرشاشة، استهدف سيارة عسكرية للمليشيا، على طريق بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي، ضمن البادية السورية.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 15 غارة جوية، مستهدفة كهوفا ومغاور تتخذها خلايا التنظيم أوكاراً لها في باديتي مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، وبادية جبل البشري عند الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والرقة، شرقي البلاد.

من جهة أخرى، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات دير سنبل، والبارة، والفطيرة، وكدورة، وسفوهن، وكفر عويد، في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وبلدات كفر تعال، وكفر عمة، ومكلبيس بريف حلب الغربي، في ظل تحليق طائرات استطلاع روسية في سماء منطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى