العالم تريند

الصليب الأحمر لديه مولدات كهربائية في مخازنه لكنه رفض إيصالها لمستشفى الشفاء

تعيش #مستشفيات #فلسطين، #كارثة انسانية، و #خطيرة، إثر #نفادالوقود، حيث شهد مستشفى الشفاء في غزة بفلسطين، انقطاع التيار الكهربائي. وتوقفت #مولداتالكهرباء هي الأخرى بمستشفى العودة بغزة بسبب انتهاء الوقود.

ومن جهته، كشف رئيس المرصد #الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، فضيحة مدوية، قائلا إن #الصليب_الأحمر لديه مولدات كهرباء في مخازنه لكنه رفض إيصالها لمستشفى الشفاء والمستشفيات الأخرى.

كما رفض الصليب الأحمر، في فلسطين، تعزيز أفراده والتحرك لإنقاذ حياة الناس الذين، يتهاطلون بالميئات في المستشفيات.


وحث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأطفال حديثي الولادة في مجمع الشفاء الطبي في غزة في ظل تعرضه لانقطاع الكهرباء وهجمات إسرائيلية مكثفة.
ودعا الأورومتوسطي الصليب الأحمر إلى إدخال مولد كهربائي مع ما يحتاجه من كميات وقود بشكل عاجل إلى قسم الأطفال حديثي الولادة في مجمع الشفاء من أجل إنقاذ حياتهم في ظل خطر الموت الذي يهددهم.
وسيبدأ الأطفال حديثي الولادة والمرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة دعم الحياة بالموت خلال دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي، في وقت أعلنت إدارة مجمع الشفاء عن انقطاع الكهرباء تماما عن المستشفيات في المجمع.
وأعلن أطباء أن طفلا حديث الولادة كان ملتصقاً بالحاضنات فارق الحياة بالفعل وحذروا من مصير مماثل يهدد 39 طفلاً آخرين في الساعات المقبلة إذا لم تتم الكهرباء للقسم الذي يتواجدون فيه.
وأكد الأورومتوسطي أنه ينبغي على الصليب الأحمر مغادرة مربع التحذيرات والإدانات والتحرك العملي العاجل لإنقاذ أرواح الأطفال والمرضى في قطاع غزة في ضوء تنصل إسرائيل من التزاماتها بحماية المدنيين وحظر حصار أو استهداف المنشآت الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى