منوعات

عودة العروض إلى مسرح دوار الشمس في لبنان

عربي تريند_ أعلن رئيس جمعية شمس، الممثل فادي أبي سمرا، عن رفع ختم بالشمع الأحمر وضعته شرطة بلدية العاصمة اللبنانية بيروت على المولد الكهربائي لمسرح دوار الشمس، وذلك تحت حجة عدم ملاءمته الشروط البيئية، مما أدى إلى إقفاله، وسط أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد.

وكتب فادي أبي سمرا على حسابه في موقع فيسبوك اليوم السبت: “إزالة الأختام عن مولد مسرح دوار الشمس هذا الصباح”.

كان ناشطون ومسرحيون في لبنان قد أطلقوا حملة تحت شعار “#أنقذوا_مسرح_دوار_الشمس”، بعدما أقدمت بلدية العاصمة، الخميس، على ختم المولد الكهربائي لمسرح دوار الشمس بالشمع الأحمر. وقد أثار الخبر غضباً بين العاملين في المسرح ورواده على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دعوا إلى إنقاذ ما تبقى من الحياة الثقافية في بيروت، وهاجموا بلدية المدينة، متهمين إياها باتخاذ قرارات عشوائية واستنسابية.نجوم وفن

واستجابة لهذه الانتقادات، غرد وزير الثقافة في لبنان محمد مرتضى، الجمعة: “تلقيت للتو اتصالاً من سعادة محافظ بيروت. قضية مسرح دوار الشمس محلولة، والأختام سوف ترفع نهار الإثنين المقبل… الشكر لمن واكب وتعاون، ابتداء بدولة الرئيس ميقاتي مروراً بالنقيب نعمه بدوي وصولاً لسعادة المحافظ الحريص كل الحرص على استمرارية الحياة الثقافية في مدينة بيروت!”.

واستدرك في تغريدة ثانية اليوم السبت: “هذه المسرحية (حاكم طيبة الجديد) سوف تؤدى اليوم وفي الأيام الثلاثة القادمة على مسرح دوار الشمس، ولهذا فإن أبواب المسرح ستفتح اليوم، ومولد الكهرباء فيه سيعمل، على أن تجرى نهار الإثنين المعالجات المطلوبة. شكراً لكل المتعاونين ومنهم بطبيعة الحال سعادة محافظ مدينة بيروت!”.

يذكر أن المسارح في لبنان تعيش أوضاعاً شديدة الصعوبة، إذ تقلص عددها خلال السنوات الماضية، وما تبقى منها، وبينها دوار الشمس، يعمل في ظروف خانقة وسط الأزمة المالية الصعبة التي تعيشها البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى