العالم تريند

الاحتلال يرفع حالة التأهب في دفاعاته الجوية خشية من تصعيد عسكري رداً على مسيرة الأعلام

عربي تريند_ رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، من حالة التأهب في دفاعاته الجوية، بموازاة نصبه منظومات القبة الحديدية، تحسباً لإطلاق فصائل المقاومة صواريخ من قطاع غزة، وجنوب لبنان، خشية من تصعيد عسكري، رداً على مسيرة الأعلام الاستفزازية المقرر تنظيمها اليوم من باب العامود، مخترقة البلدة القديمة باتجاه حائط البراق، ومساعي المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى

وتجمّع مئات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، أمام باب المغاربة في انتظار اقتحام المسجد الأقصى، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال عند باب المغاربة لحراسة المستوطنين. 

وقال موقع الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، إنّ من المقرر أن يقود عضو الكنيست، إيتمار بن غفير عملية اقتحام للمسجد الأقصى صباح اليوم، بعد أن جرت الموافقة على هذه العملية من قبل الجهات الإسرائيلية الرسمية. 

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس السبت، بنشر عناصر الشرطة في القدس المحتلة، إلى جانب نشر الحواجز الحديدية لإغلاق شارع السلطان سليمان الممتد على طول البلدة القديمة، من باب الساهرة وحتى باب العامود. 

وكانت الشرطة قد أعلنت منذ الجمعة إنهاء “استعداداتها لحراسة مسيرة الأعلام الاستفزازية”، بما في ذلك نشر قوات كبيرة أيضاً داخل المدن المختلطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى