رياضة تريند

200 يوم لمونديال قطر: 5 أحداث كروية أبهرت العالم

عربي تريند_ نجحت دولة قطر في تحقيق إنجاز غير مسبوق في الدول العربية، وأمست أول من يحصل على شرف تنظيم كأس العالم 2022، منذ إعلان ذلك في 2010، وانطلقت حينها رحلة التحضير والتجهيز لهذا الحدث، وهي فترة شهدت أحداثا مبهرة تتعلق بالمنافسة.

وكسرت قطر التوقعات السلبية والقراءات المتشائمة حول قدرتها على بلوغ الجاهزية الكافية لاستضافة منتخبات عالمية وأساطير في كرة القدم، بل استعرضت قوتها قبل أشهر على انطلاق المنافسة، عبر تنظيم مميز للأحداث ودقة في التفاصيل.

  • جاهزية تامة في وقت قياسي

حقق العاملون على تحضير منافسة كأس العالم إنجازاً غير مسبوق، ووفروا جميع سُبل استضافة منافسة مونديالية في وقت قياسي، كما أعلنت اللجنة المنظمة جاهزية البلد التامة قبل أشهر، بعد الانتهاء من الأشغال في الملاعب الثمانية وبنيتها التحتية.

  • “بروفة” كأس العرب تُبهر الجميع

برهنت قطر على استعدادها التام لاحتضان كأس العالم 2022 بعنوان “النجاح المبهر بنسخة تاريخية”، وتوقع المتابعون أن الدورة التي ستستضيفها قطر ستكون الأقوى في تاريخ كأس العالم، وهو ما أثبتته عبر تنظيم عالمي خلال كأس العرب للمنتخبات، قبل أشهر، حينها شبّه المتابعون ما شاهدوه بمونديال مصغر، وبالنظر لتوفير جميع الظروف ارتفع نسق اللعب ومستوى عديد المنتخبات، قبل أن تحسمها الجزائر في نهائي أمام تونس.بعيدا عن الملاعب

  • أساطير كأس العالم يجتمعون في القرعة

استضاف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، قبل أسابيع، قرعة كأس العالم وسط حضور كبير للوفود المشاركة للمنتخبات المتأهلة، كذلك مشاهير اللعبة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجرت القرعة وسط تنظيم مميز ودون أخطاء، فعكست حجم الأهمية التي توليها قطر حتى لأبسط التفاصيل.

  • إقبال غير مسبوق على التذاكر

من بين الأحداث المهمة خلال هذه الفترة، في ما يتعلق بكأس العالم، الإقبال الهائل وغير المسبوق على تذاكر المباريات، إذ تلقت قطر أكثر من 23 مليون طلب من أجل الحصول على التذاكر، قبل انطلاق السحب العشوائي، وارتفع حماس المشجعين الذين يسعون لزيارة قطر وحضور أكبر قدر من المباريات، خاصة أن دولة قطر تضمن لهم ظروف التنقل والتواجد بالمدرجات في أكثر من لقاء خلال يوم واحد.

  • كأس العالم تحلّ بقطر

ستشهد فترة ما بين 5 مايو/أيار إلى غاية 10 من نفس الشهر، حلول النسخة الأصلية لكأس العالم بقطر، وهو حدث تاريخي يُمكّن الجماهير من إلقاء نظرة عليها، فيما سينقلها المنظمون بين عدد من أبرز المعالم السياحية لقطر، وهي بمثابة انطلاقة فعلية للمونديال وإطلاق للأجواء الحماسية التي تسبقه.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى