فنون

مقتل مخرج ليتواني في مدينة ماريوبول الأوكرانية

عربي تريند_ قتل المخرج السينمائي الليتواني مانتاس كفيدارافيسيوس السبت في مدينة ماريوبول الأوكرانية، حيث كان يوثق منذ فترة طويلة تلك المدينة الساحلية المحاصرة، وذلك حسبما ذكر زملاؤه وتقرير إخباري، من دون صدور أي تأكيد رسمي ليتواني.

وقال المخرج الروسي فيتالي مانسكي على موقع فيسبوك: “قُتل صديقنا.. الكاتب الوثائقي الليتواني مانتاس كفيدارافيسيوس في ماريوبول والكاميرا في يده في هذه الحرب اللعينة الشيطانية ضد العالم بأسره”.

واشتهر كفيدارافيسيوس، من بين أعمال أخرى، بفيلمه الوثائقي عن منطقة النزاع “ماريوبولس”، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي عام 2016.

وقد صوّر الفيلم في ماريوبول، ذلك الميناء الاستراتيجي الواقع في منطقة دونيتسك الانفصالية المجاورة لروسيا، حيث يقاتل مسلحون موالون لروسيا القوات الأوكرانية منذ عام 2014.

وقالت محطة الإذاعة الليتوانية العامة (إل. آر. تي) إن كفيدارافيسيوس ولد عام 1976، درس في جامعة فيلنيوس وحصل على شهادة في الأنثروبولوجيا الاجتماعية من جامعة كمبريدج. وأضافت أنه لم يتم بعد تأكيد مقتل المخرج رسميا.

من جهتها نقلت شبكة ” بي بي سي” في خدمتها الروسية عبر تطبيق تيليغرام خبر وفاة المخرج. كذلك نشر حساب تابع لوزارة الدفاع الأوكرانية تغريدة على موقع تويتر، جاء فيها أن الجيش الروسي قتل المخرج أثناء محاولته الخروج من ماريوبول.

(رويترز، العربي الجديد)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى