قطر

500 علامة عالمية في معرض “قطر… اللؤلؤ والساعات والمجوهرات”

أعلن منظمو معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، عن مشاركة ما يزيد عن 500 علامة تجارية من 10 دول في فعاليات النسخة السادسة عشرة والتي حملت اسما جديدا “معرض قطر اللؤلؤ، الساعات، المجوهرات”، والذي سيقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة بين 20 و25 فبراير/ شباط المقبل.

وقال أحمد العبيدلي، من المجلس الوطني للسياحة، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأربعاء، إن المعرض يوفر فرصة متميزة للتواصل بين العارضين والزوار.

ويرتقب أن يشهد المنتدى انعقاد 6 جلسات محادثات وحلقتين نقاشيتين بالإضافة إلى جلسات التعارف بين المشاركين، مما يسمح بتبادل الخبرات والمعرفة بين خبراء الصناعة العالميين والمواهب المحلية المتميزة، ومما يعزز من قيمة المعرض كمنصة تواصل بين خبراء صناعة المجوهرات والساعات في الشرق والغرب.

كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من العلامات التجارية العالمية، إذ تمثل 93% من إجمالي عدد العلامات التجارية المشاركة، كما أن كلاً من إيطاليا وسويسرا تحظيان بتمثيل كبير يتعدى 150 علامة تجارية.

كما ينتظر “معرض قطر” مشاركة من المصممين القطريين الشباب بتكوينها الجديد وبانضمام مزيد من المواهب القطرية، الذين سيثرون المعرض بتصميماتهم وإبداعاتهم، وفق العبيدلي.

ويحتفي المعرض بالعام الثقافي “قطر- الهند 2019″، ويعرض المصممون الهنود أحدث مجوهراتهم، التي تم نقشها وصياغتها لتناسب الذوق المحلي القطري، كما ستعكس القطع المعروضة في هذا الجناح التراث الهندي العريق والحرفة اليدوية الاستثنائية التي يشتهر بها صنّاع المجوهرات المهرة في البلاد.

وستقام ورشة عمل حول علم الأحجار الكريمة، وورشة لصناعة المجوهرات من قبل حرفيين بارعين، ويقدّم الخبير الفرنسي غوفروي أدير ونادي قطر للساعات، محادثات تعليمية يوميا ضمن فعالية “المجلس” التي ستجمع عدداً مصغراً من محبي الساعات وهواة جمعها.

وسيتواجد خبراء الأحجار الكريمة والمتخصصون لتقديم المشورة المجانية للزائرين الذين يشترون قطع المجوهرات في المعرض.

وتعكس العلامة التجارية الجديدة التطور الذي شهده المعرض على مدار 15 نسخة ليصبح معرضاً دولياً يقدم للزائرين تجربة عالمية، وبداية مرحلة جديدة يؤدي خلالها المعرض دورا أكثر أهمية باعتباره فاعلا مؤثرا في سوق المجوهرات العالمية.

وتعكس صورة اللؤلؤ المستخدمة في الشعار الجديد التراث الغني لدولة قطر، وتاريخها في تجارة اللآلئ الطبيعية، والتغيير الاستثنائي الذي طرأ على الشعار الجديد، والذي يتمثل باللؤلؤة، وهو تمثيل بصري مثالي لكيفية تطور الرفاهية من كونها رمزاً لحالة إلى كونها رمزا للثقافة والتعبير عن الذات.

وكان المعرض قد حقق زيادة في عدد العلامات التجارية المشاركة في نسخة عام 2018 بنسبة 17% عن معرض 2017. علماً أن 93% من العلامات التجارية المشاركة في المعرض عالمية، وأكثر من ثلثها هي علامات تجارية سويسرية وإيطالية. كما ارتفع عدد زوار المعرض بشكل ملحوظ من 19300 زائر في عام 2017 إلى أكثر من 23000 زائر عام 2018.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى