قطر

توزيع ملايين الدولارات جوائز في مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية- (صور)

عربي تريند_  اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثانية مع توزيع جوائز قيمة بملايين الدولارات على الفائزين في الفعاليات التي حضرها جمهور واسع. وحضر ختام المهرجان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير قطر، والشيخ محمد بن خليفة آل ثاني والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى الدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وشهد اليوم الختامي تكريم البطل مروان الشقب حيث تم جلب أولاده أبطال العالم من مختلف المناطق للاستعراض، بالإضافة إلى عرض للخيالة بالتعاون مع الحرس الأميري القطري، وعروضاً مبهرة للألعاب النارية وطائرات الدرون.

ويقام المهرجان الذي سجل اسمه ضمن الفعاليات الدولية التي تعنى بالخيل العربية، تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وتنظمه كل من المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وشارك في نسخة العام من المهرجان 11 دولة، وبلغت قيمة الجوائز 17 مليون ريال (نحو 5 مليون دولار أمريكي).

وأشار الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي، إلى أن “كتارا” حققت سمعة ناصعة في الحفاظ على الإرث الثقافي والرياضي للفروسية القطرية التي هي رياضة الآباء والأجداد.

وبيّن أنَّ ما یمیّز النسخة الثانیة من المھرجان أنھا تأتي بحلة جدیدة وتصمیم مختلف تمت صياغته بعنایة بإشراف مباشر من نخبة من المصممين القطریین المطلعين على التاريخ والإرث الثقافي القطري العریق، إضافة لرّواد التصمیم من روسیا وتركیا وبلدان الشرق الأوسط، ويهدف ذلك كله لتجسید الأصالة العربیة وثراء الإرث الثقافي القطري ونقل الصورة الأمثل عن قطر للعالم أجمع.

من ناحيته، أكد بدر محمد الدرويش مدير البطولة، أن النجاح الكبير الذي حققه مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية جاء بفضل روح فريق العمل الواحد التي كانت سائدة بين جميع أعضاء اللجنة المنظمة، وبجانب المشاركة الدولية والمحلية الكبيرة في البطولتين وفي مزاد الخيل الذي حقق رقماً قياساً ببيع أغلى بويضة في العالم.

وكشفت مصادر قطرية أن العام المقبل 2023 سيشهد لأول مرة إقامة بطولة العالم للفروسية خارج فرنسا وهي سابقة في تاريخ البطولة بعد 40 عاماً.

جوائز الأغلى عالمياً

وتعد جوائز مهرجان كتارا، الأغلى عالمياً، حيث خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز مالية عالية لبطولة قطر الدولية الحادیة والثلاثين لجمال الخیل العربیة الأصیلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى