المغرب العربي

مقتل عسكريين جزائريين في اشتباك عند الشريط الحدودي مع النيجر

 عربي تريند_ قُتل عسكريان جزائريان، أمس الخميس، في اشتباك مسلح مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي  مع النيجر،  بمنطقة حاسي تيريرين التابعة لمحافظة إن قزام جنوب شرقي الجزائر.

وجاء في بيان  لوزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الجمعة، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وعلى إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة حاسي تيريرين بالقطاع العملياتي إن قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، استشهد ليلة أمس الخميس ..عسكريان ويتعلق الأمر بكل من: الملازم العامل سيدهم مرباح الدين والعريف المتعاقد بن عليوة نسيم، رحمهما الله”.

 وأوضح  البيان أن العملية أسفرت على “القضاء على إرهابيين (02) واسترجاع رشاش ثقيل عيار (12.7 ملم)، ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف  وسيارة رباعية الدفع وكمية من الذخيرة من مختلف العيارات”.

وبعث الرئيس  الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، رسالة تعزية إلى عائلتي الجنديين  جاء فيها “على إثر هذا المصاب الجلل، أتقدم إلى عائلتي الفقيدين، وإلى أسرة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، بأحر التعازي وصادق المواساة، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهما برحمته الواسعة، ويسكنهما فسيح جناته”.

كما قدم  رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة، تعازيه لعائلة وأقارب الفقيدين، وأكد  على “الحرص الشديد للجيش الوطني الشعبي على مواصلة عمليات مكافحة فلول الجماعات الإرهابية وحماية حدودنا من آفة الإرهاب وكل أشكال الجريمة المنظمة عبر كافة ربوع الوطن، في كل الظروف والأحوال”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى