الإمارات

الإمارات تعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين قرب أبو ظبي.. والحوثيون يعلنون مسؤوليتهم

 عربي تريند_ قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، اليوم الإثنين، إن الجماعة استهدفت قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية.

وقال سريع في بيان بثه عبر موقع تويتر: “رداً على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوةُ الصاروخيةُ وسلاح الجو المسير عمليةً عسكريةً واسعةً (عمليةُ إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي”.

وأشار إلى “استهداف قاعدةِ الظفرةِ الجويةِ وأهدافٍ حساسة أخرى في أبوظبي بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار) واستهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة (نوع صماد 3)”.

ولفت  المتحدث إلى “دك عدد من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطقَ سعودية أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع صماد 1 وقاصف 2 كي، واستهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ البالستية.

وطالب المتحدث باسم الحوثيين الشركات الأجنبية والمستثمرين في  الإمارات بمغادرتها لأنها أصبحت دولة غير آمنة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون في اليمن اليوم، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا وذلك في أعقاب هجوم دام تعرضت له الإمارات قبل أسبوع.

ويعد الهجوم الذي وقع الاثنين، ثاني هجوم على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعا للوقود في العاصمة أبوظبي مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

بدورها، أعلنت السعودية إصابة مقيمين اثنين، صباح اليوم، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثي” على منطقة جازان.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث باسم الدفاع المدني محمد الحمادي، أن “الدفاع المدني تلقى بلاغا عن سقوط جسم معادٍ أطلقته عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه محافظة أحد المسارحة في جازان”.
وأضاف الحمادي أن صاروخا باليستيا سقط على عدد من ورش السيارات ونتج عنه إصابتان طفيفتان لمقيمين من الجنسيتين السودانية والبنغالية تم نقلهما لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى أضرار مادية لمركبات مدنية وورش صناعية إثر الشظايا المتطايرة.
وأشار إلى أن الشظايا المتطايرة من الصاروخ أحدثت أضرارا مادية لمركبات مدنية وورش صناعية، دون ذكر تفاصيل أخرى بالخصوص.
في سياق متصل، أعلن التحالف العربي في بيان نقلته “واس”، أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلقته جماعة “الحوثي” باتجاه مدينة ظهران الجنوب في منطقة عسير جنوبي المملكة.
وأضاف التحالف أن شظايا للصاروخ، الذي تم اعتراضه، سقطت على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب؛ ما أسفر عن خسائر مادية لبعض الورش والمركبات المدنية.

وكثف التحالف الذي تقوده السعودية الهجمات الجوية على ما يصفه بأهداف للحوثيين في اليمن.

ولقي ما لا يقل عن 60 شخصا حتفهم في هجوم استهدف مركز احتجاز مؤقت في محافظة صعدة الشمالية يوم الجمعة كما لقي نحو 20 حتفهم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في عملية يوم الثلاثاء.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى