سيارات تريند

“بي إم دبليو” تتخطى “مرسيدس” و”لكزس” للعام الثالث في سوق السيارات الفاخرة

عربي تريند_ تقدمت الألمانية “بي إم دبليو إيه جي” BMW AG على منافستيها “لكزس” Lexus و“مرسيدس-بنز” Mercedes-Benz في مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة للسنة الثالثة على التوالي في عام 2021، وحذرت من أن نقص الرقائق سيستمر في عام 2022.

ولقيت مبيعات “بي إم دبليو” دعماً من جهودها للتغلب على نقص الرقائق الذي تعاني منه صناعة السيارات، وفقاً لتقرير نشرته شبكة “بلومبيرغ” الأميركية.

وتفوقت الشركة الألمانية العريقة صانعة رُباعية الدفع “إكس5” X5 SUV وفئة السيدان 3 Series، على “دايملر إيه جي” Daimler AG بمقدار 32705 سيارات في الربع الأخير من 2021، وبأكثر من 60000 سيارة على مدى العام بأكمله، وهي فجوة أكبر بكثير مما كانت عليه عندما كان الاثنان متقاربين وسط الإغلاق الوبائي سنة 2020.

وقفزت تسليمات “بي إم” 21% عام 2021، مسجلة 336644، بينما ارتفعت مبيعات “مرسيدس” بنسبة تقل عن 1%.

واستفادت “بي إم” من المبيعات القوية لطراز الكروس أوفر “إكس3″ X3 و”إكس5” X5، بينما انتعشت مبيعات سيارات السيدان بنسبة 18% على مدى العام.سيارات

عضو مجلس إدارة الشركة المشرف على المبيعات والعلامات التجارية، بيتر نوتا، يتوقع دفعة أخرى هذا العام بزخم من سيارة السيدان الكهربائية iX الرامية إلى منافسة سيارات “تسلا” Tesla Inc، وسط موجة من تزايد مبيعات السيارات الكهربائية.

ونمت مبيعات “لكزس”، العلامة الفاخرة المملوكة لليابانية العملاقة “تويوتا” Toyota بنسبة 11% العام الماضي، بقيادة الرُباعية “آر إكس” RX SUV والسيدان “إي إس” ES.

وقادت سيارة “جي إل غي” GLE SUV مبيعات “مرسيدس”، حيث ارتفعت بنسبة 35%، في حين انخفضت قليلاً مبيعات ثاني أكبر بائع للشركة الكروس أوفر متوسط الحجم “جي إل سي” GLC.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى