الإمارات

أبوظبي للفنادق تشتري 5 من أكبر فنادق إعمار

أعلنت #إعمار_العقارية أن شركة أعمال الضيافة والترفيه المملوكة لها بالكامل “مجموعة إعمار للضيافة” قد وقعت الوثائق النهائية مع “أبوظبي الوطنية للفنادق” لبيع كامل مصالحها الاقتصادية في محفظة تضم 5 فنادق في دبي.

وأعلن الطرفان أن إغلاق الصفقة خاضع للوفاء بعدد من الشروط، ومن المتوقع استكمالها بنهاية 2018 أو مطلع 2019.

وتضم محفظة الفنادق كلاً من #العنواندبيمول و#العنوانبوليفارد و #العنوانمرسى_دبي و”فيدا وسط المدينة” و”منزل وسط المدينة” مع نحو 1000 غرفة إجمالاً.

وبموجب الصفقة، ستدخل “أبوظبي الوطنية للفنادق” في اتفاقيات إدارة طويلة الأمد مع #مجموعةإعمارللضيافة، حيث ستواصل الأخيرة تشغيل الأصول المنضوية تحت مظلة العلامتين التجاريتين “العنوان للفنادق والمنتجعات” و”فيدا للفنادق والمنتجعات”.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: “حققت أعمال “إعمار” في قطاع الضيافة نمواً كبيراً منذ إطلاقها عام 2007، فإن الانتقال إلى أعمال إدارة الأصول سيتيح الاستفادة المثلى من القدرات الحقيقية للشركة في هذا المجال”.

ومن جانبه قال أحمد محمد سلطان سرور الظاهري، نائب رئيس مجلس إدارة “أبوظبي الوطنية للفنادق”: “ستساهم الصفقة في تعزيز حضورنا في دبي وتوسعة محفظتنا في قطاع أصول الضيافة الفاخرة التي تشمل حالياً “ريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال” و”بارك حياة جزيرة السعديات” و”سوفيتيل جميرا بيتش ريزيدنس”، بالإضافة إلى مجموعة عقاراتنا من علامات تجارية راقية مثل “لو ميريديان” و”شيراتون” وفندقي “هيلتون” في إمارة أبوظبي (يجري حالياً تحويل علامتيهما التجارية إلى “راديسون بلو”). ولدى “أبوظبي الوطنية للفنادق” حصص في منتجعات في مصر والمغرب أيضاً. وتتمتع شركتنا بإرث عريق يمتد لأكثر من أربعة عقود من الزمن، ونسعى دائماً إلى مواصلة النمو وتعزيز القيمة التي نقدمها لمساهمينا. وكلي ثقة بأن الشراكة المستمرة مع “مجموعة إعمار للضيافة” ستكون رافداً قوياً لنمو الشركتين في المرحلة المقبلة”.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى