الإمارات

الإمارات تفتح أبوابا جديدة للتطبيع مع إسرائيل عبر “طائر الحبارى”

عربي تريند_ في سياق عمليات التطبيع المتسارعة التي بدأتها دولة الإمارات وإسرائيل، كُشف النقاب عن توقيعها اتفاقا يخص “مشروعا بحثيا” للحفاظ على حياة حياة أحد الطيور النادرة في دولة الاحتلال.

وكشف موقع قناة i24news الإسرائيلي، عن إطلاق مشروع بحثي مشترك كبير هو الأول من نوعه بين كل من الصندوق الدولي للحفاظ على طائر “الحبارى” في دولة الإمارات، ومؤسسة إسرائيل للطبيعة والتراث.

وقد جرى إطلاق المشروع الجديد، خلال احتفال أقيم عن بعد عبر الإنترنت.

ويهدف المشروع البحثي الذي بدا أنه سيمول من الإمارات، من أجل الحفاظ على هذا النوع من الطيور في دولة الاحتلال، خاصة وأن التقديرات تشير إلى أنه لم يبقَ منه سوى المئات، ويتواجد في مناطق في النقب وعرابة.

ويهدف التعاون إلى إجراء أبحاث حول مجموعة الطيور التي بقيت في تلك المناطق. ونُقل عن الجنرال المتقاعد متان فالنئي، رئيس مؤسسة إسرائيل للطبيعة والتراث، قوله بعد التوقيع على مذكرة التفاهم: “نبارك العمل الصعب للذين يعملون بالمجال، من دولة الإمارات وإسرائيل، من أجل زيادة معرفتنا حول طيور الحبارى وموطنه في إسرائيل، الأمر الذي سيتيح لنا الحفاظ بصورة أفضل على هذا الطائر المميز، ووجوده الهام للحفاظ على التوازن البيئي في إسرائيل حيث إنه معرض لخطر الانقراض” على حد زعمه.

وخلال الاحتفالية، قال مجيد المنصوري، رئيس الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، إن “أبو ظبي قادت الطريق بكل ما يتعلق بالحفاظ على الحبارى وهي تمتلك خبرة بالموضوع. التعاون مع مؤسسة إسرائيل للطبيعة والتراث يتماشى مع أهدافنا للاستمرار بتوسيع المعرفة حول الحبارى”.

وتمتد مذكرة التفاهم لخمس سنوات للحفاظ على طير الحبارى وغيره من الطيور النادرة المهددة بالانقراض.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى