العرب تريند

بسبب فاجعة عكار.. إرجاء حفل “الموريكس دور” ونجوم الفن يعتذرون عن عدم المشاركة

عربي تريند : أعلنت لجنة “الموريكس دور” إرجاء حفلها الذي كان مقرراً إقامته يوم الأربعاء المقبل 18 آب/ أغسطس في العاصمة بيروت بعد الفاجعة التي أصابت عكار المنكوبة والحزينة.

وعليه فقد أصدرت اللجنة ومؤسسا جائزة “موركس دور” الطبيبان زاهي وفادي الحلو البيان الآتي: “بعد الفاجعة الجديدة التي ألمت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة “الموركس دور” إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الأربعاء 18 آب الجاري إلى موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف”.

وأضاف البيان أن حفل “موركس دور” في دورته العشرين كان سيُخصص لبيروت “أيقونة الصمود” تحت شعار “الأمل رغم الألم” كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء.

كان سيُخصّص لبيروت “أيقونة الصمود” تحت شعار “الأمل رغم الألم”

وختم: “سيبقى (موركس دور) واجهة الإبداع والثقافة والفن على أمل عودة الحياة الطبيعية إلى لبنان. وإذ تتقدم اللجنة بأحر التعازي من أهالي الضحايا، تتمنى للجرحى الشفاء العاجل، مع الأمل أن ينجّي الله لبنان من أي مصيبة جديدة”.

وكان عدد من الفنانين وشركات الإنتاج والممثلين قدموا اعتذارهم عن المشاركة في حفل “موريكس دور” بسبب الفاجعة الأليمة التي أصابت بلدة التليل العكارية ومن بينهم النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي أكدت أن الفرحة لا تكتمل بسبب وجع الوطن وأبنائه، وكتبت: “بظل الظرف الصعب يلي عم يقطع في بلدي الحبيب لبنان أعتذر عن حضور حفل الموركس، الفرحة ما بتكمل إذا بلدي وشعبه موجوع.. نصلي لروح الشهداء ونطلب من الله يساعدنا أن نتخطى هده الأزمة، بلدي يحتضر”.

وشكر النجم السوري قصي خولي القيّمين على الحفل، مقدماً بدوره الإعتذار عن عدم المشاركة، وكتب “بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا ودول أخرى من وطننا العربي الموجوع، أعتذر عن حضور التكريم لجائزة الموريكس دور وأشكر القيمين على هذا الحفل، وأتمنى أن نحتفل ونفرح جميعاً بأوطاننا وشعبنا الذين يستحقون حياة أفضل”.

كما اعتذر عن عدم المشاركة واستلام الجوائز كل من ماغي بوغصن ودانييلا رحمة وباسم مغنية وكارول عبود وأحمد زين والكاتبة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر.

وبدورها، أعلنت شركة الصباح إخوان عدم مشاركتها في الحفل بسبب الظروف القاسية، وقدّمت اعتذارها من القيّمين على الحفل عبر بيان جاء فيه: “نظراً للظروف القاسية التي يعيشها لبنان واللبنانيون، نخجل أن نفرح ونحتفل بنجاحنا في ظل ألمنا الكبير”. وأضافت: “لذا نشكر القيّمين على جائزة الموركس دور على تكريمنا وتقدير مسيرة الصبّاح إخوان، ولكننا نعتذر آسفين عن حضور الحفل على أمل اللقاء محتفلين بولادة لبنان الحبيب الذي يستحق الحياة والفرح”.

بدورها أعلنت شركة “إيغل فيلمز” لصاحبها المنتج جمال سنان اعتذارها، وأسفت في بيان لما وصلت اليه البلاد، وكتب سنان: “نظراً للظروف الصعبة في وطننا الحبيب لبنان.. نعتذر عن حضور حفل الموريكس دور لتسلم جوائزنا ونشكر القيمين عليه واللجنة الكريمة والجمهور الذي اختار أعمالنا ونجومنا ليكرمهم. على أمل أن تتحسن الأوضاع في أقرب فرصة ممكنة ونعود لنحتفل مع الناس وبينهم في أحوال أفضل تليق ببيروت”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى