العرب تريند

ذوو المرضى يتجمهرون أمام مستشفى في العاصمة الأردنية بعد وفاتين تزامنتا مع انقطاع التيار الكهربائي

عربي تريند_ باشر فجر اليوم فريق يضم خمسة مدعين عامين التحقيق بحادثة انقطاع التيار الكهربائي وحالتي وفاة في مستشفى في العاصمة الأردنية عمان.
وطلبت الحكومة من النيابة العامة فتح تحقيق للوقوف على حيثيات انقطاع التيار الكهربائي الليلة الماضية عن مستشفى الغاردنز والذي تزامن مع وجود حالتي وفاة.
ويضم المستشفى مرضى كورونا بينهم 60 حالة في العناية المركزة.
ونشرت وسائل إعلام أردنية صورا لعدد كبير من ذوي المرضى في المستشفى تجمهروا الليلة الماضية، بعد انتشار أنباء انقطاع للكهرباء في المستشفى.
وانتشرت أنباء عن وقوع وفيات في المستشفى نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، فيما أكدت الحكومة وقوع حالة وفاة قبل انقطاع التيار الكهربائي، وأخرى بعد تسعين دقيقة من انقطاعه.
وصرّح وزير الدّولة لشؤون الإعلام، النّاطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، أنّ الأجهزة الحكوميّة المختصّة، تحرّكت للوقوف على حيثيّات هذه الحادثة ومسبّباتها والأضرار الناجمة عنها.
ونقل موقع عمون عن دودين قوله إنّ الحكومة طلبت من النيابة العامّة فتح تحقيق حول حادثة انقطاع التيّار الكهربائي في ظل وجود حالة وفاة داخل المستشفى، يجري التحقيق حول أسبابها؛ وذلك لضمان الحياد وسلامة النتائج.
وأوضح أنّ وزيريّ الداخليّة مازن الفرّاية والصحّة الدكتور فراس الهوّاري وصلا المستشفى للوقوف على ما جرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات فوريّة.
وقال وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري إن وفاتين وقعتا في المستشفى، الأولى كانت قبل انقطاع التيار الكهربائي والثانية حدثت بعد ساعة ونصف من انقطاعه.
وأضاف في مؤتمر صحافي فجر الأحد، أن النيابة العامة فتحت تحقيقاً بالحادثة، ولم يؤد انقطاع التيار الكهربائي لإيقاف الأجهزة الطبية في المستشفى.

وأكد أنه يتم دراسة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، داعياً لعدم استباق الأمور، فالنائب العام يقوم حالياً بدراسة الملفات والاستماع للإفادات وقراءة الملفات، مشدداً على أن نتائج التحقيق سيتم اعلانها قريباً جداً.
ولفت إلى أن الحالة الصحية للوفاتين كانت صعبة جداً.
وشدد على أن ما حدث في مستشفى الغاردنز لا علاقة له بما حدث في الماضي وما حدث في الماضي لن يتكرر.

وكانت اندلعت احتجاجات في عدة مدن وبلدات أردنية في منتصف آذار/مارس الماضي بعد وفاة ما لا يقل عن ستة مرضى بفيروس كورونا في مستشفى حكومي في مدينة السلط إثر نفاد الاوكسجين، وذلك في فضيحة كشفت إهمالا جسيما في نظام الصحة الحكومي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى