فنون

القضاء الفرنسي يخفف تهم سعد لمجرد من “الاغتصاب” إلى الاعتداء

في تطور جديد بخصوص قضية المغني المغربي الشهير سعد لمجرد؛ أصدرت القاضية المكلفة بالتحقيق في قضية اتهامه من قبل شابة فرنسية باغتصابها في “ماريوت” الباريسي نهاية عام 2016؛ أصدرت تقريرها النهائي، والذي أفضى إلى أن أركان “عملية الاغتصاب”ط غير مكتملة، وبالتالي توجيه تهمة “الاعتداء الجنسي” إلى المجرد وليس “الاغتصاب”، وفق ما أفاد محامون يوم الجمعة.

وحولت القاضية المكلفة بالتحقيق في القضية هذا الثلاثاء ملف الفنان المغربي، البالغ من العمر 34 عاماً لمحاكمته بتهمة “التحرش الجنسي”. لكن مقدمة الشكوى لورا استأنفت القرار يوم الجمعة، وجددت إصرارها على محاكمة المجرد بتهمة “الاغتصاب”، حيث تشددت الشابة، البالغة من العمر 21عاماً، على أنها تعرّضت لاعتداء من المغني في غرفته بالفندق على خلفية تعاطيه الكحول والمخدرات.

وعليه، فإن محاكمة سعد لمجرد من المفترض ألا تبدأ قبل العام المقبل على أقرب تقدير، في انتظار البت في طلب الشابة الفرنسية مقدمة الشكوى.

لمجرد، كان قد أوقف منتصف أيلول/ سبتمبر، كذلك بعدما أن تقدمت شابة أخرى بشكوى ضده بـ”اغتصابه” خلال سهرة في أحد فنادق سان تروبيه بالجنوب الفرنسي؛ قبل قبل أن يتم إخلاء سبيله بكفالة مالية وشرط بقائه في باريس إلى انتهاء التحقيق في هذه القضية الثانية.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى