العرب تريند

الأمن الأردني يداهم “اجتماعات” الزحف العشائري: إصابة 4 رجال شرطة وأنباء عن اعتقال “العجارمة”

عربي تريند_ اختلط المشهد الأمني والعشائري الأردني في ساعة متأخرة ليلة السبت الأحد وقبل ساعات من “فعالية” حظرتها السلطات وأصر النائب البرلماني أسامه العجارمة على إقامتها بعد سلسلة من الاجتماعات المثيرة والتحضيرية التي تم تصويرها وتوزيعها على نطاق واسع.

وظهر العجارمة مجددا بين العشرات من أنصاره بالسيف والمسدس وتحدث عن “التصدي بالدم” لمن وصفهم بالعملاء والجواسيس مقترحا المبادرة لترديد “نشيد وطني جديد” بدلا من النشيد الملكي.

ويبدو ان “قوة أمنية خاصة” اقتحمت في ساعة متأخرة مساء السبت تجمعا لمئات الأشخاص يتواجد فيه النائب العجارمة قبل إخضاع الموجودين والاستماع لأزيز الرصاص وإطلاق مكثف لقنابل الغاز بعدما توعدت وزارة الداخلية علنا وأنذرت بالتصدي لأي تجمع غير مرخص.

وأعلنت مديرية الأمن العام في وقت متأخر السبت عن إصابة 4 من رجال الأمن اثناء التصدي لمحاولات “شغب” في ضاحية ناعور جنوبي العاصمة عمان، وقال بيان أمني بأن إصابة أحد العناصر حرجة وأن القوات الأمنية متواجدة في منطقة الشغب للسيطرة على الوضع وإعادة الامن.

والمنطقة المقصودة هي منطقة النائب أسامه العجارمة الذي قالت منابر حراكية إن قوات الأمن اعتقلته ووجهت إنذارا للدولة للإفراج عنه وخلال ساعتين فقط.

ولم يتم الاعلان رسميا حتى فجر الاحد عن اعتقال العجارمة. لكن رسائل تم تداولها عبر المنصات، ذكرت أنه أصيب بعيار ناري أيضا في كتفه بعد مداهمة اجتماع له ولأنصاره في ظل تواجد أمني مكثف جدا في المنطقة منعا لتوعد بالزحف العشائري.

وظهر النائب المثير للجدل في عدة أشرطة فيديو تم تداولها على نطاق واسع ولم يتسنّى لـ”القدس العربي” التوثق منها.

وفي أحد تلك الأشرطة كان العجارمة يطلب من أنصاره “قطع رأس” كل عجرمي من قبيلته يخالف التحرك الوطني الجديد في أسلوب لم يستعمل في الماضي.

وتم بث فيديو آخر لمجموعات ملثمين يهربون من وابل لقنابل الغاز أثناء مداهمة أمنية.

وتحدثت مصادر أخرى عن عمليات كر وفر بين أنصار النائب العجارمة وقوات الدرك تم تصوير بعضها فيما تردد ان نحو 150 سيارة خالفت الأمن وحاولت ملاحقة القوات الأمنية وأطلقت الرصاص مما أدى لإصابة أربعة من رجال الامن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ليلة السبت الأحد، إن “الساعات القليلة الماضية، شهدت ومع الاسف الشديد، اعتداءات مسلحة على مرتبات جهاز الأمن العام العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي، واصيب عدد من منتسبي جهاز الامن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”.

وكانت مجموعة العجارمة قد اعلنت نيتها بناء بيوت شعر بدوية لاستقبال “أحرار القبائل” الأردنية من كل محافظات المملكة، لكن وزارة الداخلية أعلنت أن الفعالية غير مرخصة وسيتم منعها .

ولاحقا اتخذت إجراءات أمنية احتياطية للتواجد الأمني في منطقة الاستقبال الخاص المقررة للزحف العشائري الجديد، حيث قدرت السلطات الأمنية بان منع التجمع بعد منتصف الليل يخفف من حدة أي مواجهة في اليوم التالي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى