العالم تريند

رجل يشعل النار بآخر خلال يوم فوضوي في هونغ كونغ

أشعل رجل النار في آخر بعد نزاع حول بطاقة هوية في هونغ كونغ، الاثنين، في تجدد لأعمال العنف، بينما تدخل الاحتجاجات شهرها السادس في المدينة.

ويقبع الرجل الذي اشتعلت فيه النار داخل مستشفى، وحالته حرجة، حسبما وكالة ذكرت أسوشيتدبرس.

وأظهر مقطع فيديو، نُشر على الإنترنت، الرجل وهو يتشاجر مع مجموعة أشخاص، قبل أن يرشه أحدهم بسائل، ويشعل النار فيه بواسطة قداحة.

وفي حادث آخر، قال شهود وتقارير لوسائل الإعلام إن شرطة هونغ كونغ فتحت النار فأصابت أحد المحتجين.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الشرطة أطلقت الذخيرة الحية على المحتجين في الجانب الشرقي من جزيرة هونغ كونغ. وقالت محطة تلفزيونية إن أحد المحتجين أصيب بنيران الشرطة.

وأظهرت لقطات مصورة أحد المحتجين يرقد في بركة من الدماء. واستخدمت الشرطة أيضا رزاز الفلفل في اللقطات المصورة التي انتشرت على الإنترنت.

وقالت إدارة أحد المستشفيات إن رجلا عمره 21 عاما يعتقد أنه أصيب خلال الاحتجاجات يخضع لعملية جراحية. ونقلت محطة تلفزيونية أن الرجل حالته خطيرة.

وفي بيان، قالت الشرطة إن متظاهرين متعصبين نصبوا حواجز في مواقع متعددة في أنحاء المدينة، ودعت المتظاهرين إلى “وقف أعمالهم غير القانونية على الفور”.

والمحتجون غاضبون مما يعتبرونه سلوكا وحشيا تمارسه الشرطة، ومن تدخل الصين في شؤون وحريات هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة التي تطبق صيغة “بلد واحد ونظامان” منذ عودة المدينة لحكم الصين عام 1997.

وتنفي الصين التدخل في شؤون هونغ كونغ، وتلقي باللوم على دول غربية في إثارة المشاكل.

المصدر
سكاي نيوز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى