السعودية

أمطار رعدية على 5 مناطق خلال الساعات المقبلة

وجه نظام الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، تنبيهًا بأمطار رعدية خلال الساعات المقبلة، على مناطق نجران ومكة المكرمة وعسير وجازان والباحة.

وأشارت هيئة الأرصاد -عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- إلى أن الأمطار الرعدية ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

وأضافت الأرصاد أن الحالة الجوية تستمر على مناطق مكة المكرمة وجازان وعسير حتى الثامنة مساء اليوم، وعلى منطقة نجران حتى التاسعة مساءً، وعلى منطقة الباحة حتى الحادية عشرة مساء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت -في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس- استمرار نشاط الرياح السطحية المثير للأتربة والغبار، الذي يحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والرياض والقصيم حتى منطقة نجران، وعلى منطقة المدينة المنورة.

في حين يتوقع تكوُّن السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير حتى مرتفعات الطائف، كما يتوقع ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الداخلية والساحلية من منطقة مكة المكرمة.

وحول حركة الرياح السطحية بالبحر الأحمر، أوضحت الأرصاد أنها ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي فرياحه السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع موجه سيكون من متر إلى مترين، وحالته ستكون متوسطة الموج.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى