العالم تريند

فرنسا تستعد لحظر ضرب الأطفال

من المفترض أن يعتمد البرلمان الفرنسي ، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي، القانون الذي يحظر كافة العقوبات البدنية والنفسية بحق الأطفال، بما في ذلك الصفع/ الضرب على المؤخرة.

بتبني هذا القانون، ستصبح فرنسا الدولة الـ 55 التي تحظر تمامًا “العنف التربوي العادي” بحق الأطفال؛ و يقول 85 % من الآباء في فرنسا، إنهم يستخدمون هذه الممارسات ضد الأطفال، وفق المرصد الخاص بالعنف التربوي العادي، الذي يوضح أن أكثر من نصف الآباء يضربون أطفالهم قبل سن الثانية ، ويعترف 71.5% من هؤلاء الآباء أنه سبق لهم توجيه “صفعة صغيرة” بالفعل لأطفالهم.

ويحظر قانون العقوبات بالفعل أي شكل من أشكال العنف البدني ضد الأطفال؛ ومع ذلك ، فإن قانون السوابق القضائية الناتج عن القانون المدني لعام 1804 يعترف “بحق التصحيح”.

واليوم ، سيتم وفق القانون الجديد، إدراج مادة في القانون المدني ، تقرأ خلال الزواج مفادها أن “ السلطة الأبوية تمارس دون عنف جسدي أو نفسي”. والهدف من هذا القانون هو تغيير مواقف وسلوك الآباء في السنوات القادمة ، كما فعلت السويد في عام 1979، وهي البلد الذي غالباً ما يتم ذكره كمثال يحتذى به في مكافحة العنف ضد الأطفال.

وقد رحب جيل لازيمي، الطبيب ومنسق الحملات ضد العنف التربوي العادي وعضو جمعية StopVEO؛ رحب بهذا الحظر، قائلاً: “ أخيراً سيكون هناك قانون في فرنسا

يحظر جميع أشكال العنف ضد الأطفال. لم يعد بمقدورنا الاعتقاد بأن ضرب طفل هو لتربيته ، في حين أنه من المحتمل أن يعرض صحته ونموه للخطر”. لكن جميع الفرنسيين ليسوا مقتنعين بأن الضرب يصدم الطفل مدى الحياة.

وسيسمح دخول حظر “العنف التربوي العادي” حيز التنفيذ رسمياً، لفرنسا بأن تكون متماشية مع المعاهدات الدولية، بعد أن كانت عرضة لسهام مرات الهيئات الدولية عدة مرات.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى