قطر

استثمار قطري جديد في أمريكا

قال جهاز قطر للاستثمار إن صندوق الثروة السيادي القطري ومجموعة “دوغلاس إيميت” الأمريكية استحوذا على مشروع عقاري بقيمة 365 مليون دولار في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وذكر الصندوق السيادي القطري، في بيان، أن الصفقة تتعلق بالاستحواذ على مجمع سكني يدعى “ذا جليندون”، يقع في ويستوود بولاية كاليفورنيا، يضم 350 شقة ومساحات للتجزئة تبلغ نحو 50 ألف قدم مربعة، وفق ما نشرته وكالة “رويترز”، أمس الاثنين.

وأضاف البيان أن جهاز قطر للاستثمار و”دوغلاس إيميت” استحوذا حتى الآن على تسعة مبانٍ إدارية في لوس أنجلوس، لكن الصفقة الجديدة تمثل أول استثمار عقاري سكني في شراكتهما.

وعلّق الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور آل محمود، على الصفقة قائلاً: إن “هذا يؤكد طموح الصندوق السيادي إلى زيادة استثماراته الأمريكية بصورة كبيرة وثقته بالإمكانات الطويلة الأجل، التي تعرضها لوس أنجلوس وولاية كاليفورنيا”.

وتدير قطر، التي تستمد ثروتها من صادرات الغاز الطبيعي المسال، الأكبر من نوعها في العالم، أصولاً تقارب قيمتها 300 مليار دولار، من خلال صندوقها السيادي.

وكان جهاز قطر للاستثمار قال إنه يتطلع إلى إعادة التوازن إلى محفظته بتقليص تركيزه على أوروبا، من أجل الاستثمار بكثافةٍ أكبر في الولايات المتحدة، مستهدفاً الوصول إلى ما قيمته نحو 45 مليار دولار من الأصول الأمريكية على مدى السنتين المقبلتين، مقارنة مع نحو 30 مليار دولار حالياً.

المصدر
الخليج اون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى