المغرب العربي

تعرض الرئيس التونسي لـ«وعكة صحية حادة» ونقله إلى المستشفى

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الخميس، نقل الرئيس الباجي قايد السبسي، إلى المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة.

ووفقًا لحساب رئاسة الجمهورية التونسية على موقع التواصل فيسبوك، فإن الرئيس الباجي قايد السبسي، تعرض صباح اليوم إلى وعكة صحية حادة، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى العسكري بتونس، لتلقى العلاج اللازم.

يذكر أن السبسي يبلغ من العمر 93 سنة، وتعرض إلى أزمة صحية الأسبوع الماضي، دخل على إثرها إلى المستشفى العسكري، لإجراء تحاليل وفحوص طبيّة.

وكان آخر ظهور للرئيس للسبسي، يوم الاثنين الماضي، خلال متابعته لمباراة المنتخب التونسي والمنتخب الأنجولي، في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالقاهرة.

بينما كان آخر ظهور رسمي للرئيس الباجي قايد السبسي، يوم الخميس 20 يونيو الجاري، حيث استقبل بقصر قرطاج، رئيسة مجلس إدارة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكية السابقة، مادلين أولبرايت، على رأس الوفد المُشارك في الاجتماع السنوي لمجلس إدارة المعهد المنعقد بتونس من 19 إلى 21 يونيو 2019.

وأوضحت الرئاسة التونسية في بيان لها، أن أولبرايت نوهت بما حقّقته تونس خلال السنوات الأخيرة من خطوات كبرى في مسارها الديمقراطي وتمكّنها من تخطّي العديد من الصعوبات الداخلية والخارجية، معتبرة أن نجاحها كديمقراطية ناشئة يُعزز أمن واستقرار المنطقة ويدعو إلى الثقة في مستقبلها.

وأشارت أولبرايت إلى أن اختيار تونس لتنظيم اجتماع مجلس إدارة المعهد الديمقراطي يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه المعهد للتجربة الديمقراطية التونسية المتميّزة في المنطقة، مؤكدة التزامه بمواصلة مواكبة هذه التجربة من خلال دعم قدرات مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مجال الممارسة الديمقراطية، خاصة في المرحلة المقبلة التي ستشهد فيها البلاد تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة.

من جانبه، أوضح الرئيس السبسي أن تونس اختارت أن تسلك نهج الديمقراطية رغم التحديّات الاقتصادية والتنموية التي تعرفها البلاد ورغم التعقيدات التي يعرفها الوضع الإقليمي والدولي، مضيفًا أنه خيار لا تراجع عنه من أجل إقامة دولة مدنيّة ترتكز على مؤسسات ديمقراطية وتحترم الحقوق وتضمن الحريات والمساواة لجميع المواطنين، كما أكّد أن هذا المسار يجب أن يساير الجهود المبذولة للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة والاستقرار الاجتماعي.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى